الأسابيع الدراسية 1445 للترم الأول

أوضح جدول تقويم الفصل الدراسي الأول يتكون من ثلاث شهور أي 13 أسبوعًا دراسيًا يتخلله بعض الإجازات، بالإضافة إلى الجمعة والسبت العطلة الأسبوعية، وتم توزيع الاسابيع الدراسية على الفصل الأول كالآتي:

  • بدء الترم الأول يوم الأحد الذي يوافق 4 صفر بالتقويم الميلادي 20 أغسطس.
  • ثم يحصل الطالب على عطلة اليوم الوطني يوم الأحد 9 من ربيع الأول الموافق 24 من سبتمبر، بعدها يحصلون على عطلة نهاية الأسبوع المطولة 18 ربيع الثاني الموافق 2 نوفمبر.
  • أما بالنسبة للاختبارات التي تتعلق بالمواد التكوينية والمواد العلمية والشفهية فتبدأ 23 من ربيع الثاني الموافق 7 من نوفمبر.
  • بعد ذلك تبدأ اختبارات الفصل الأول لجميع الطلبة من بداية 28 من ربيع الثاني الموافق 12 من نوفمبر، على أن تنتهي في تاريخ 2 من جمادى الأول الموافق 16 من نوفمبر.
  • وأخيرًا يحصل الطالب على عطلة نهاية الفصل الأول التي تكون مدتها 10 أيام على أن تستأنف الدراسة مع الفصل الثاني في يوم الأحد 12 من جمادى الأول الموافق 26 من نوفمبر.

متى ينتهي الفصل الدراسي الاول؟

أطلقت وزارة التعليم السعودية جدول توزيع الأسابيع الدراسية للفصل الدراسي الأول، حيث يوضح الجدول كيف يسير الفصل الدراسي الاول بالتفصيل، فبناء على جدول توزيع الأسابيع الدراسية للترم الأول فإن نهاية الفصل الدراسي ستكون بعد أداء اختبارات نهاية الترم، وذلك في نهاية دوام يوم الخميس الموافق 16 من نوفمبر بالتقويم الهجري 2 من جمادى الأول 1445، على أن تستمر الإجازة لمدة 10 أيام حتى العودة إلى الدراسة مع بداية الفصل الثاني يوم الأحد الموافق 26 من نوفمبر بالتقويم الهجري 12 من جمادي الأول.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Comments are closed.