وزارة التعليم السعودي تعمل على توفير جميع التفاصيل الخاصة بالدراسة من حيث مواعيد الإجازات وأيضًا الأيام الدراسية لكافة المراحل التعليمية، ولكن بالتزامن مع نهاية الدراسة في السعودية بدأ البحث عن متى يبدأ العام الدراسي 1444 رغبةً في الاستعداد التام لها ومعرفة كافة تفاصيلها من حيث الآلية وهل ستتضمن الثلاث فصول دراسية أم فصلين وغير ذلك.

متى يبدأ العام الدراسي 1444

بدأ التساؤل من قبل الكثيرين حول المملكة عن هل سيتم تحويل العام الدراسي الجديد لثلاث فصول أم لا ولكن وزارة التعليم السعودي لم تُحدد بدء العام الدراسي حتى الآن ولم تُحدد أيضًا آلية الدراسة ستكون حضوري أم عن بُعد، فالكل يترقب تلك التفاصيل والتي من المُقرر الإعلان عنها قريبًا.

كم باقي على الترم الثالث 2022 العد التنازلي

إن الكثيرين يتساءلون عن الوقت المتبقي لانتهاء الترم الثالث، حيث أنه قد بدأ منذ 20 مارس الذي كان يوافق وقتها 17 شعبان وينتهي 30 يونيو الموافق هجرياً واحد من شهر ذي الحجة، والمؤقت يوضح بأن الترم الثالث سيكون انتهائه بعض 54 يوم من وقتنا هذا.

أما بالنسبة لاختبارات الترم الثالث عبارة عن ثلاث اختبارات أحدهما بالفترة الأولى كانت يوم تسعة رمضان، وبالنسبة للفترة الثانية فالاختبارات ستبدأ 16 من شهر ذو القعدة، أما الاختبارات النهائية تبدأ 20 ذو القعدة، والاختبارات للدور الثاني ستكون 27 من شهر ذو القعدة.

آلية اختبارات الترم الثالث

بالطبع إن من الأشياء الهامة التي يتساءل عنها الطلاب ويحتاجون لمعرفتها كيف ستكون الاختبارات النهائية للترم الثالث وكيف ستكون آليتها، حيث أنه بانتهاء اختبارات الترم الثالث يكن العام الدراسي بأكمله قد انتهى، وهذا التساؤل صدر بسبب أن العام السابق كان عبارة عن اختبارات إلكترونية تتم من خلال المنصات التعليمية.

كما أنه لا يزال إلى وقتنا هذا بعض الفئات الاستثنائية تتلقى التعليم والاختبارات من خلال المنصات، فهل ستكون إلكتروني للجميع أم حضوري للجميع، أم أن البعض سيحضر الاختبارات بالمدارس والآخرين من الفئات الاستثنائية من خلال المنصات الإلكترونية، والرأي الأرجح أن الاختبارات ستكون بالشكل الحضوري بالمدارس ما عدا 11 فئة استثنائية سيقومون بتلقي الاختبارات عبر المنصات الإلكترونية المختلفة.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply