أعلنت وزارة التعليم في السعودية عن جدول إجازات المدارس الخاصة بالفصل الدراسي الثالث وهو الفصل الأخير بصورة رسمية لهذا العام، حيث يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات عن موعد الإجازات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث لأن الإجازات من الأمور المحببة بالنسبة لكل الطلاب تقريباً، كما أن هذا العام الدراسي يوجد به الكثير من الإجازات المطولة للطلاب حتى يأخذ الطالب قسط من الراحة ويصبح التعليم أكثر مرونة.

الإجازات المتبقية الفصل الثالث 1443

أوضحت وزارة التعليم في السعودية الإجازات المطولة الخاصة الفصل الدراسي الثالث في الجدول التقييمي حيث تبدأ الإجازة المطولة الأولى، للفصل الدراسي الثالث يوم الثلاثاء الموافق يوم 23 من شهر شوال عام 1443 وسوف تبدأ بصورة فعلية يوم الأربعاء الموافق يوم 25 من شهر مايو.

حيث أن الإجازات في العام الدراسي الحالي حوالي سبع إجازات مطولة منهم اثنين خلال الفصل الدراسي الأول والثاني، خلال الفصل الدراسي الثالث أما الفصل الدراسي الثاني فيوجد به ثلاث إجازات مطولة ويعتبر الفصل الدراسي الثالث من أهم الأشياء التي تم استحداثها خلال هذا العام الدراسي، حتى يحصل الطالب على تخفيف من الضغط الدراسي خلال السنة.

الإجازات المطولة خلال العام الدراسي

يحتوي العام الدراسي الحالي على الكثير من الإجازات المطولة والذي تم تطبيقها منذ بداية هذا العام الدراسي حتى يصبح التعليم أكثر بساطة وسهولة، بالإضافة إلى الإجازات الأخرى الرسمية أيضاً كما تم إضافة مواد جديدة لزيادة ساعات الدراسة خلال الدوام الدراسي، وحتى يصبح الطالب على مواصلة من العملية التعليمية أن يشعر بضغط أو ملل خلال الدراسة.

كما تحرص الوزارة على إتخاذ الكثير من الإجراءات المناسبة بالنسبة للطلاب حتى تساعدهم في التحصيل الدراسي بصورة أسهل، كما تمنح الوزارة الطالب الكثير من الفرص الخاصة بالتعويض التعليمي كما حدث في الأعوام السابقة.

إجازات نهاية الأسبوع

تتكون إجازات نهاية الأسبوع من يوم أو يومين وذلك قبل ابتداءً إجازة انتهاء الأسبوع الطبيعي حيث تكون يوم الأحد أو يوم الأربعاء، ويأتي مع هذه الإجازات يوم الجمعة والسبت أيضاً فيحصل الطالب على ثلاثة أيام إجازة وهو يوم الجمعة والسبت والأحد أو يحصل على أربعة أيام، وذلك عندما يأتي يوم الأربعاء والخميس بالاضافة إلى يوم الجمعة والسبت.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply