أصدرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الخريطة الزمنية لاستقبال طلبات التسجيل في نظام نور وذلك بالنسبة للطلاب المستجدين بأولى ابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي القادم، وذلك على حسب فترات ومواعيد تسجيل معينة في نظام نور للطلاب الجدد حيث بدأ نظام نور في استقبال طلبات التقديم من 16 من شهر رمضان الماضي، ولكن من المقرر أن يتم استقبال طلبات جديدة للطلاب يوم 7 من شهر شوال الحالي الموافق يوم ثمانية من شهر مايو 2022، ويبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط التسجيل في نظام نور وعن كيفية التسجيل في نظام نور أيضاً.

رابط التسجيل في نظام نور

يعتبر نظام نور من أهم الأنظمة في المملكة العربية السعودية حيث يهتم هذا النظام بتقديم الخدمات الإلكترونية للطلاب وأولياء الأمور وتوفير الوقت والجهد عليهم، كما أطلقت وزارة التعليم دليل التسجيل بالنسبة للطلاب الجدد في نظام نور حيث يتم تنظيم تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال، وذلك للعام الدراسي الجديد وأكدت وزارة التعليم على كل الإدارات التعليمية على أهمية اعتماد التعميم وفقا للخطة الزمنية المعلنة.

وقد تم البدء في استقبال طلبات تقديم الطلاب في مدارس تحفيظ القرآن الحكومية في يوم 16 من رمضان الموافق يوم 17 من أبريل 2022، ولكن تم وضع موعد آخر لتسجيل الطلاب الجدد وهذا الموعد هو يوم سبعة من شهر شوال الحالي ويوم 8 من شهر مايو 2022، ويبحث الكثير من الأشخاص عن رابط تسجيل طالب جديد في نظام نور من خلال نظام نور ولي الأمر وهو noor.moe.gov.sa.

كيفية التسجيل في نظام نور

  • يدخل ولي الأمر إلى نظام نور بطريقة مباشرة ثم يضغط على تسجيل الأب أو يضغط على ولي الأمر.
  • يكتب ولي الأمر البيانات الخاصة به في النافذة التي تظهر أمامه ثم يضغط على التالي.
  • سوف يتم فتح نافذة أخرى حتى يتم تأكيد البيانات الخاصة بولي الأمر فيكتب ولي الأمر بيانات الطالب ويضغط على تأكيد.
  • ينتقل ولي الأمر إلى نموذج تسجيل بيانات الأصلي ثم يقوم بإدخال البيانات ويضغط على حفظ.
  • تكون عملية التسجيل قد اكتملت بنجاح وسوف يتم إرسال كلمة المرور التي تم استخدامها لتسجيل الدخول إلى الحساب إلى الهاتف المحمول الخاص بولي الأمر.
  • وبعد ذلك يتم استخدام اسم المستخدم وكتابة كلمة المرور وتسجيل الدخول في موقع نور وبذلك تكون قد تمت العملية بنجاح وتم تسجيل الطالب.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply