أربع مهن جديدة أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قصر العمل على السعوديين في كل من السكرتارية والترجمة وأمناء المخازن وإدخال البيانات. وتعتبر هذه المهام من الأدوات الهامة لدى الشركات والمؤسسات المختلفة في قطاعات عديدة وقد أثبت المواطن السعودي والسعوديات قدرتهم على العمل بمهارة في هذه المهن، ومع اتجاه المملكة إلى التوطين والاستعانة بالمواطنين للعمل في المهن المختلفة تقوم الموارد البشرية بالإعلان كل فترة عن توطين بعض المهن الجديدة واقتصارها على السعوديين في القطاعات الحكومية والخاصة، كما تقوم بتقديم الدعم اللازم لها.

قصر العمل على السعوديين

تتجه المملكة منذ عدة سنوات إلى توفير الفرص الوظيفية للسعوديين ولذلك تقوم بعملية التوطين وتشجيع الشركات على توظيف المواطنين من الجنسين عن طريق تقديم حزمة من أنواع الدعم المختلفة التي تقوم بتقديمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومنها توفير الدعم للشركات، توفير المواصلات والانتقالات. مساعدة المرأة في رعاية أطفالها. وغيرها من الخدمات التي تقدمها المملكة لتدعيم التوظيف للسعوديين.

مهن السكرتارية والترجمة وأمناء المخازن وإدخال البيانات

أربع مهن مختلفة تحتاج غلى الكثير من الموظفين أعلنت وزارة الموارد البشرية عن البدء في عملية التوطين الخاصة بها في القطاعات الخاصة. وتقدم الوزارة العديد من المزايا لزيادة العمالة الوطنية من الجنسين في تلك المهن. تهدف الوزارة من وراء توطين هذه المهن الأربع إلى توفير ما يزيد على 20 ألف وظيفة. كما تقدم الوزارة التدريب اللازم لتحقيق المهارات المطلوبة للعمل في مثل هذه الوظائف. تقديم برامج التدريب المختلفة سواء المنفصلة أو على رأس العمل. تعتبر مهن السكرتارية من المهن الهامة التي تتطلب مهارات عالية والتي تتوفر في السعوديات بشكل كبير. كما اصبحت الترجمة من المهن المعتادة في المملكة مع الاهتمام باللغات المختلفة وتدريسها بشكل احترافي في المدارس والجامعات. كذلك تعتبر مهنة أمين مخزن من المهن الهامة التي تحتاج إلى تدريب وقامت وزارة الموارد البشرية بتوفيره. مهنة إدخال البيانات قد تتطلب العمل من الموقع أو العمل عن بعد وهي من المهن الجيدة التي تحتاج غلى مهارات الحاسب الآلي وقد تقدمت المملكة في هذا القطاع بشكل كبير مع التحول الرقمي وتحقيق رؤية 2030.

الموارد البشرية تعلن..قصر العمل على السعوديين في السكرتارية والترجمة وأمناء المخزون وإدخال البيانات
الموارد البشرية تعلن..قصر العمل على السعوديين في السكرتارية والترجمة وأمناء المخزون وإدخال البيانات

بدء توطين المهن السعودية الأربع

تبدأ المملكة في تطبيق قرار قصر العمل على السعوديين وتوطين المهن. منها إدخال البيانات والسكرتارية وأمناء المخازن والترجمة يوم الأحد الموافق السابع من شهر شوال الموافق الثامن من شهر مايو 2022. حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية عن تنفيذ خطة توطين تلك المهن. تقديم كافة المساعدات اللازمة لتوفير بيئة عمل محفزة وآمنة للموظفين من الجنسين. وتحديد الراتب في الترجمة وإدخال البيانات بخمسة ألاف ريال سعودي.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply