تقوم مؤسسة جسر الملك فهد بالإعلان عن متطلبات العبور بين السعودية والبحرين وتحديث تلك المتطلبات بصورة دورية ومنها” يجب إبراز بطاقة الهوية المطبوعة عند العبور وليس الهوية الرقمية، ويعمل جسر الملك فهد كواحد من اهم الطرق التي تربط بين دولة البحرين والسعودية وهو من اهم وسائل النقل الحيوية بين الدولتين والتي يتم عبور السيارات من خلاله ويوفر الجسر كافة الخدمات التي تسهل العبور للسيارات سواء القادمة من البحرين غلى المملكة أو العكس، وخاصة مع الكثافة المرورية خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك والتي عبرت بها الكثير من السيارات بما يقارب 1400 سيارة في الساعة الواحدة، سوف نتعرف على أهم ضوابط ومتطلبات العبور عبر الجسر.

جسر الملك فهد

تم إنشاء جسر الملك فهد ليربط بين السعودية والبحرين ويقدم العديد من الخدمات التي تزيد من أواصر التواصل بين البلدين وتبادل السلع والزيارات والعمل وغيرها كما يساعد على الربط بين دول الخليج وتسهيل العبور بين الدول عبر المعابر المختلفة. وتم إنشاء المؤسسة الخاصة بجسر الملك فهد التي تقوم على إدارته وعمليات الصيانة والتشغيل بالاتفاق بين الدولتين، وتعمل المؤسسة على توفير سبل الراحة والأمان للعابرين من خلال الجسر.

إبراز الهوية المطبوعة عند عبور الجسر

وضعت مؤسسة جسر الملك فهد مجموعة من الضوابط للسعوديين العابرين للجسر والقادمين إلى دولة البحرين خلال فترة اجازة عيد الفطر المبارك والتي شهدت كثافة عالية من العابرين ومن هذه الضوابط:

  • أن يكون القادمين للعبور عبر الجسر قد حصل على ثلاث جرعات من أحد اللقاحات ضد الفيروس وذلك للبالغين.
  • للأفراد العابرين اقل من 16 عام يجب أن يكون حاصل على جرعتين من اللقاح.
  • الأفراد اقل من 12 عام لابد من توافر تأمين ضد الفيروس قبل العبور.
  • كما أعلنت مؤسسة الملك فهد عن اهمية إبراز الهوية الوطنية المطبوعة أثناء العبور وليست الرقمية.
جسر الملك فهد: ‏يجب إبراز بطاقة الهوية المطبوعة عند العبور وليس الهوية الوطنية الرقمية.
جسر الملك فهد: ‏يجب إبراز بطاقة الهوية المطبوعة عند العبور وليس الهوية الوطنية الرقمية

خدمات مؤسسة جسر الملك فهد

تقدم مؤسسة الملك فهد عبر الموقع الإلكتروني العديد من الخدمات التي تسهل على المسافرين عبر الجسر تقديم خدمات الإغاثة والمساعدة في الأعطال من أجل الحفاظ على انسيابية السير على الجسر من الاتجاهين للقادمين من وإلى البحرين والمملكة. كما توفر رقم الاتصال المجاني من الجانبين”8004000999″ للحصول على المساعدة العاجلة اثناء أو قبل عبور الجسر.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply