إن السؤال عن المدة المتبقية على إتيان ليلة القدر هو شيء هام يحرص أن يتابعه جميع المسلمين بكافة أنحاء العالم، فقد بارك الله بتلك الليلة وجعلها مميزة وبألف شهر، وذكرت الكثير من الأحاديث التي نبهت على الفضل لتلك الليلة، حيث أن الله قد ساوى بعبادتها كألف سنة عبادة قدرها عظيم عند الله وينتظرها الجميع كل عام، لتحقيق أمنياتهم والعتق من النيران، وعبر هذا المقال سنقدم إليكم الإجابة عن سؤال كم باقي على ليلة القدر 2022  العد التنازلي.

كم باقي على ليلة القدر 2022 بدأ العد التنازلي

إن الوقت المتبقي على إتيان ليلة القدر هو وقت بسيط، فهي من الفترات المباركة التي دائماً ما يحرص المسلمون على أن يغتنموها بالذكر والعبادة والطاعات، والتجهيز لأنفسهم حتى يستقبلوا هذه الليلة وينالوا رحمة من الله، وحتى يكونوا من المعتقين بليلة القدر، فمن أحيا هذه الليلة ينال بركتها ويحصل على ثواب عظيم يقدر بحوالي ألف سنة عبادة، والوقت المتبقي على إتيان ليلة القدر عشرة أيام، حيث أن البعض يعتقد بأنها تكون في ليلة السابع والعشرين من رمضان.

كم باقي على ليلة القدر
كم باقي على ليلة القدر

فضل ليلة القدر

إن ليلة القدر من الليالي العشر الأخيرة بشهر رمضان، والغير محددة بشكل رسمي في ليلة بعينها دون غيرها، ولقد بين النبي صلى الله عليه وسلم بأن بها علامات مميزة تكون ليلة وترية بالعشر الأواخر، ولها أفضال كثيرة، وإليكم فضائل ليلة القدر وهي كالآتي:

  • أولاً هي الليلة التي قد نزل بها القرآن الكريم على النبي صلى الله عليه وسلم.
  • ليلة مباركة قد جعلها الله مميزة فنزلت بها آيات قد بينت الفضل الخاص بها وقيمتها وقدر تلك الليل عند الله، فلقد بارك بها الله، ويفوز جميع من أحياها.
  • هي ليلة الفصل التي تفصل بها جميع أقدار الناس ويتم النزول بها من اللوح المحفوظ حتى السماء الدنيا بها، تلك الألواح المتواجد بها حياة الأشخاص بما تحمله من شر وخير.
  • هي ليله الخير فلقد ذكر الله بآياته عن فضلها وقدره تلك الليلة والأجر والثواب الذي يترتب على الدعاء فيها أو العبادة بوجه عام، فأجر الأعمال الصالحة مختلف تماماً بليلة القدر عن كافة الأيام فهي تقدر بألف سنة عبادة.
  • الليلة التي يغفر بها كافة الذنوب حيث أن الله سبحانه وتعالى يغفر ذنوب العباد الذين أحسنوا قيمها، وفقاً لما ورد بحديث النبي صلى الله عليه وسلم بأن من قامها إيماناً واحتساباً يغفر الله له المتقدم من ذنبه والمتأخر وهذا فيما معنى الحديث.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply