وزارة التعليم أعلنت بأن مدة الإجازة الصيفية للعام الدراسي 1443 مختلفة عن جميع السنوات السابقة، طبقاً إلى حدوث كثير من التعديلات والتغييرات التي أدخلت على نظام التعليم في المملكة العربية السعودية، أبرزها تقسيم السنة إلى ثلاثة فصول، ولذلك تعرف عبر مقالنا على عدد أيام الإجازة الصيفية التي يحصل عليها جميع الطلاب للحصول على قسط من الراحة.

عدد أيام الإجازة الصيفية 2022/1443

إلى هذه اللحظة لم تقم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتحديد مدة الإجازة الصيفية، ولكن طبقاً إلى جدول التقويم الدراسي الذي تم إعلانه من خلال الوزارة مسبقاً، فإن الإجازة سوف تكون بعدما ينتهي الطلاب من الاختبارات النهائية الخاصة بالترم الثالث، وهكذا تبدأ الإجازة في تاريخ 1 ذو الحجة 1443 والذي يوافق ميلادياً 30 من يونيو حزيران 2022.

وتنتهي الإجازة الصيفية مع بداية العام الدراسي الجديد 1444، والذي تم الإعلان عنه اليوم عبر نظام نور بأنه سوف يكون 1/2/1443 وبذلك تكون” مدة الإجازة النهائية شهرين”، ولكن سرعان م تم العدول عن الموعد وذلك من خلال حذف الرسالة، وبذلك إلى الآن لم يتم تحديد عدد أيامها.

عدد أيام الإجازة الصيفية
عدد أيام الإجازة الصيفية

التغيرات الجديدة في النظام التعليمي بالمملكة

تسعى حكومة المملكة العربية السعودية لتحقيق الأهداف التي تم وضعها تزامناً مع عام 2030 والذي يشمل تطوير شامل على جميع المستويات ضمنهم المستوى التعليمي، حيث قامت وزارة التعليم بالإعلان عن تغيرات كثيرة وتعديلات تطرأ على نظام التعليم في المملكة، بدأت التعديلات بالفعل بتطبيق الخطة الموضوعة على الطلاب خلال العام الحالي 1443، حيث اختلف عدد الفصول الدراسية وتم تقسيم العام إلى ثلاثة فصول من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الأول الثانوي.

كما حدثت زيادة في عدد ساعات الدراسة الفعلية لمختلف الصفوف كل هذه التغيرات كان الهدف منها هو استفادة جميع الطلاب والطالبات بالمقررات الدراسية، كما تم إدخال مواد دراسية جديدة مثل مادة المهارات الرقمية، مادة الدفاع عن النفس، والمهارات الأسرية.

مدة الإجازة الصيفية 2022
مدة الإجازة الصيفية 2022

إجازات الترم الثالث 1443

أوضحت وزارة التعليم في السعودية جدول التقويم الدراسي الذي يحتوي على جميع العطل والاجازات في كل فصل، وبالنسبة إلى الترم الثالث فإن به هذه الإجازات:

  • إجازة عيد الفطر المبارك وهي الإجازة الأولى في الترم الثالث، بل إنها أطول الإجازات تكون بداية من 25 أبريل 2022، والذي يوافق الرابع والعشرون من رمضان وتستمر حتى 13 يوماً.
  • تأتي بعدها الإجازة المطولة في الرابع والعشرين من شوال.
  • ثم تأتي الإجازة المطولة الثانية التي تبدأ في 16 ذو القعدة.
  • والإجازة الأخيرة تكون بنهاية الفصل الثالث، وهي عطلة نهاية العام تبدأ في 30 يونيو.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply