بكاء الطفل أثناء النوم ، يتعامل البالغون مع بعضهم البعض باستخدام الكلام ، بينما يستخدم الأطفال أساليب أخرى للتعبير عما يريدون ، وإحدى اللغات التي يستخدمونها أكثر في التعبير هي البكاء ، وغالبًا ما يستيقظ الرضيع أثناء نومه. ينام ويبدأ في البكاء طالبين شيئاً ، وسنعرض لكم من خلال مقالنا أسباب بكاء الطفل.

طفل يبكي أثناء النوم

يستيقظ معظم الأطفال في منتصف فترة النوم ويبدؤون بالصراخ ، وأحيانًا لا تتمكن الأمهات من تلبية احتياجات الطفل ، وسنشرح لك بعض الأسباب التي تؤدي إلى بكاء الطفل أثناء النوم:

  • يمر الطفل بفترة التسنين: وهي الفترة التي تبدأ فيها أسنان الرضيع بالنمو ، وهي من أصعب الفترات التي يشعر فيها الطفل بالألم ، حيث يزيد هذا من بكائه ، خاصة في الليل ، ولكنه يكون كذلك. كثيرا ما يتأوه ويعود الطفل للنوم مرة أخرى.
  • يشعر الطفل بالتعب والإرهاق: بسبب عدم حصوله على قسط كافٍ من النوم المريح ، مما يجعل الطفل يبكي كثيرًا ، خاصة عند النوم.
  • شعور الرضيع بالجوع: يحدث هذا غالبًا عندما كانت آخر تغذية للطفل قبل أكثر من 4 ساعات ، لأن جهازه الهضمي يهضم حليب الثدي بسرعة.

طفل يبكي أثناء النوم

اقرأ أيضًا: أسباب دوران الطفل كثيرًا أثناء النوم | تعرف عليها الآن

سبب بكاء الطفل في سن سنة ونصف

قد يظن بعض الآباء أنه كلما كبر الطفل قل بكائه ، لكن هذا ليس شائعا مثل الأطفال ، فعندما يكملون سن سنة يزداد صراخهم وبكائهم ، وذلك للأسباب التالية:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply