انتشر في الآونة الأخيرة خبر تخفيض مدة الإجازة الصيفية للعام الدراسي الحالي 1444 على جميع منصات التواصل الاجتماعي. واضطر وزير التربية والتعليم السعودي الأستاذ يوسف عبد الله البنيان إلى حسم الخلاف وتوضيح الحقيقة ، لذلك اليوم من خلال موقعنا إيجيبت ميكس سنشرح حقيقة تقليص مدة إجازة نهاية العام. أن تكون السنة الدراسية 36 يومًا.

حقيقة تقليص مدة الإجازة الصيفية للعام الدراسي 1444 هـ

بعد أن تولى الأستاذ يوسف عبد الله البنيان منصب وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بعد الدكتور حمد آل الشيخ ، تم اتخاذ عدد من القرارات المهمة التي أدت إلى تغيير نظام الدراسة في المملكة العربية السعودية ، بالتزامن مع تقترب من نهاية العام الدراسي الحالي. قبل شهرين ، لكن هذه الفترة كانت اقتراحًا فقط من قبل المتخصصين لأن تلك الفترة تساوي فترة الإجازة التي يتلقاها موظفو القطاع العام حتى يتأهل الطلاب لسوق العمل.

لذلك لا بد من الإشارة إلى أن هذه الفترة هي مجرد اقتراح فقط ، ونفت وزارة التربية والتعليم عبر حسابها الرسمي على تويتر هذا الخبر وأشارت إلى أنه مجرد اقتراح لم تتم الموافقة عليه ، كما لا توجد تفاصيل عنه. تم الإعلان عن العطلة الصيفية أو الإعلان عن التقويم الأكاديمي الجديد 1444.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply