• اشتمل الفصل الثالث على عدد من الإجازات الرسمية.
  • إجازة عيد الفطر المبارك التي يحصل عليها الطلاب في نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من رمضان الموافق الثالث عشر من شهر نيسان 2023.
  • ثم تعود للدراسة مرة أخرى في اليوم السادس من شهر شوال الموافق السادس والعشرين من أبريل.
  • لا يزال لدى الطلاب إجازة نهاية الأسبوع الممتدة والتي من المقرر أن يأخذوها لمدة يومين الثامن والتاسع من ذي القعدة 1444 الموافق الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من مايو 2023.

التقويم الأكاديمي للفصل الثالث

يبدأ الطلاب والطالبات أداء الامتحانات العلمية والشفوية في اليوم الثاني والعشرين من ذي القعدة ، على أن تتبعها الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في اليوم التاسع والعشرين من ذي القعدة. 1444 الموافق الثامن عشر من يونيو 2023 ، بحيث يستمر الطلاب في أداء الامتحانات لمدة عشرة أيام متتالية يحصدون خلالها ما درسوه طوال الفصل الدراسي ، ومن ثم يمكن للطلاب الاستمتاع بإجازة نهاية العام الممتدة ، حيث أمضوا ثلاثة عشر أسبوعًا في دراسة مقررات الفصل الدراسي الثالث.

الإجازة المدرسية 1444

وبحسب جدول الإجازات المعلن من وزارة التربية والتعليم السعودية ، تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الثالث والأخير في اليوم الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023 ، الموافق لليوم الرابع من شهر ذي الحجة 1444 ، بحيث تمتد الإجازة 1444. تبدأ في نفس اليوم ، وستعمل الوزارة أيضًا على إعلان النتائج في اليوم الرابع من ذي الحجة أيضًا ، ويمكن للطلاب الحصول على نتائج الاختبار من خلال تسجيل الدخول إلى موقع نور بحساباتهم الشخصية ، باتباع الخطوات من خلال تسجيل الاسم وكلمة المرور ثم عرض النتائج الخاصة بنهاية العام.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply