وضعت وزارة التربية والتعليم عدة لوائح تتعلق بكيفية احتساب عمر الطفل لدخول المدرسة 1445 ، بالتزامن مع تسجيل طلاب الصف الأول في نظام نور ، كسن الالتحاق بالصف الأول للمرحلة الابتدائية. تم الإعلان رسميًا ، وللتسجيل في المرحلة الابتدائية ، يجب أن يجتاز سنًا محددًا وشروطًا إلزامية ، حيث أن لكل مدرسة عدد معين من أماكن الدراسة ، سنشرح لك وفقًا لما جاء من وزارة التعليم ، كيف تحسب عمر طفلك وما إذا كان سيتم قبوله أم لا في المدرسة هذا العام 1445.

احتساب عمر الطفل لدخول المدرسة 1445

تحدد وزارة التربية والتعليم في المملكة السن التي يمكن للأطفال فيها الالتحاق بالصف الأول الابتدائي والتسجيل فيها من خلال نظام نور على النحو التالي:

  • يجب أن يكون عمر الطفل 6 سنوات للدخول إلى المدرسة ، ولكن يتم استبعاد الأطفال الذين أكملوا 5 سنوات و 9 أشهر فقط ، مما يعني أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 90 يومًا يمكنهم الالتحاق بالمدرسة هذا العام.
  • يُطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات الدراسة في رياض الأطفال لفصلين دراسيين متتاليين ، ويتم قبول الطلاب الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات ونصف ولكنهم درسوا بالفعل في رياض الأطفال.
  • إن الطلب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات للالتحاق برياض الأطفال مدفوع إلى حد كبير بحاجة الطفل إلى الاستعداد للمدرسة والتفاعل بشكل طبيعي مع أقرانه.

احتساب عمر الطفل لدخول المدرسة 1445

طريقة حساب سن دخول المدرسة

أن يكون عمر الطفل 6 سنوات على الأقل حتى يتم قبوله بالمدرسة ، ويمكن أن يكون أقل من ذلك بثلاثة أشهر ، ويكون حساب عمر الطفل على النحو التالي:

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply