لا يزال قرار إلغاء الفصل الدراسي الثالث يشغل بال الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية ، بعد الأنباء التي انتشرت في الفترة الأخيرة بأن العودة إلى نظام الفصلين الدراسيين في العام الجديد 1445 ، والارتباك ازدادت أكثر بعد أن أعلنت جامعة الملك عبد العزيز اليوم الموافقة على التحويل من نظام الفصول الثلاثة إلى نظام فصلين دراسيين في جميع برامج الجامعة ، فهل سيتم إلغاؤها في جميع المدارس وبقية الجامعات أيضًا؟ دعنا نوضح لك التفاصيل.

جامعة الملك عبدالعزيز

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز ، قبل دقائق ، الموافقة على التحويل من نظام الثلاث فصول الدراسية إلى نظام فصلين دراسيين في جميع البرامج الجامعية على مستوى الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا ، بعد أن استمرت لمدة عامين متتاليين ، والقرار. بإلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجديد كان قيد الدراسة. واليوم تم اتخاذ قرار بإلغائها والعودة إلى نظام فصلين دراسيين مرة أخرى.

الغاء الفصل الثالث

الغاء الفصل الثالث

دعا مجلس الشورى مؤخراً إلى إلغاء الفصول الثلاثة والعودة إلى نظام فصلين دراسيين في العام الدراسي الجديد 1445. وبالفعل اتخذت جامعة الملك عبد العزيز قراراً بالعودة إلى نظام الفصلين الدراسيين وإلغاء الفصل الثالث للفصل الدراسي الجديد. عام ولكن لم يصدر حتى الآن أي قرار من وزارة التربية والتعليم بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس المملكة ، أي أن القرار لا يزال قيد الدراسة ، وإذا اتخذت الوزارة أي قرار على الفور ، سنبلغك بذلك. حالا ان شاء الله.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply