من أكثر القضايا التي تهم الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر موعد بدء الدراسة للعام 1445 ، خاصة مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1444. هي أيام قليلة فقط ، ويقوم الطلاب على اختلاف مستوياتهم الأكاديمية بإجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث ، وبعد ذلك سيحصل الطلاب على الإجازة الصيفية ، كذلك حددت وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة للفصل التالي. السنة وما حقيقة عودة نظام الفصلين لهذا العام؟ دعونا نشرح لك التفاصيل.

بداية الدراسة 1445

عادة ما تضع وزارة التربية والتعليم خطة التقويم الأكاديمي للعام الدراسي الجديد قبل بدايته بوقت كاف ، حتى يتمكن جميع الطلاب من معرفة مسار العام بأكمله ، حيث يظهر في التقويم جميع تفاصيل البداية والنهاية مواعيد الفصول الدراسية ، وكذلك عدد الإجازات الموسعة والرسمية التي تتخلل العام الدراسي بأكمله. وكذلك موعد الامتحانات ولكن حتى الآن لم يصدر بيان من وزارة التربية والتعليم بخصوص موعد بدء الدراسة للعام القادم 1445 ، وعند صدوره سنبلغك بذلك على الفور. ، إرادة قوية.

حقيقة العودة لنظام القسمين 1445

كان هناك الكثير من اللبس في الفترة الماضية حول العودة إلى نظام فصلين دراسيين اعتباراً من العام المقبل 1445 ، وإلغاء الفصل الدراسي الثالث ، خاصة بعد أن طالب مجلس الشورى بذلك ، واعتمدت وزارة التربية والتعليم نظام الفصول الثلاثة الثانية. قبل سنوات وجنى النظام ثماره على العملية التعليمية والطلاب ، لكن الوزارة نفت هذا الخبر مؤكدة استمرار العمل في الفصل الدراسي الثالث ، مشيرة إلى أنها في حالة اتخاذ أي قرار بإلغائه ستعلن ذلك من خلالها. الصفحة الرسمية فقط.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply