• منح حافز تكليف للمعلمين والمعلمات بأسبوع إجازة رسمية في نهاية العام الدراسي ، وينطبق ذلك على القائمين بالمهمة والذين لا يقل نصابهم في الفصول المعنية عن 16 فصلاً.
  • ووفقًا لهذا المنشور ، يُمنح المعلمون من الجنسين المعينون كليًا أو جزئيًا في مدارس غير مدارسهم إجازة لمدة أسبوع في نهاية العام الدراسي من نهاية الدوام ، إذا اكتمل النصاب القانوني لكل منهم. بلوغه 16 فصلاً دراسيًا أو أكثر بشرط أن يلتزم المعلم بأداء وتسليم جميع أعماله والتنسيق مع مدير المدرسة إذا كان مفوضًا جزئيًا بين المدرستين.
  • هذا الحافز مخصص للمعلمين الذين تم تكليفهم بسد العجز في الفصل في مدارس مختلفة ، والذين يقومون بتدريس 16 نصابًا أو أكثر ، لذلك لن يحصل المعلمون الذين لديهم نصاب إجمالي أقل من 16 على هذا الحافز.
  • يتم استبعاد المدرسين الذين يقومون بتدريس المواد التي ليس لديها مدرس معين والتي تم ذكرها في مصفوفة المواد مثل التفكير النقدي والمهارات الحياتية وغيرها من الموضوعات المدرجة في المصفوفة.

إعطاء حوافز التكليف للمعلمين

يحرص التعليم على تحسين أوضاع المعلمين

يعتبر حافز التكليف من أهم الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لتحفيز المعلمين على تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب. ويأتي هذا الحافز ضمن خطة المملكة 2030 التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتطويره ، وتحقيق التميز في الأداء التعليمي.

تهدف هذه الخطوة أيضًا إلى تحفيز المعلمين على تطوير مهاراتهم وتحسين أدائهم وتقديم خدمات تعليمية أفضل للطلاب ، من خلال تزويدهم بفوائد مادية ومعنوية. لقد أثبتت هذه الخطوة نجاحها الكبير في تحسين جودة التعليم وتطويرها ، حيث أدت إلى تحفيز المعلمين وتقديم خدمات تعليمية أفضل للطلاب.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply