نتابع سعر الذهب بعدما ازداد معدل البحث من قبل المواطنين السعوديين عن سعر الذهب اليوم بالسعودية اليوم الاحد الموافق السابع عشر من شهر ابريل ٢٠٢٢م، الموافق الخامس عشر من شهر رمضان ١٤٤٣ه‍، حيث تجدر الإشارة بأن أسعار الذهب اليوم شهدت ثباتًا مع نهاية التعاملات الأسبوعية البورصة العالمية، نحو ١.٥٪، ومن المعروف أن الذهب يتأثر بعدة عوامل منها؛ ارتفاع سعر الدولار الأمريكي.

سعر الذهب اليوم بالسعودية

شهد سعر جرام الذهب اليوم بالسعودية الاحد الموافق 17/4/2022 م، والموافق 16/9/1443 ه، ارتفاعًا في عيار ٢٤ غرام منذ بداية التعاملات الصباحية ما يلي:

  • حيث سجل سعر ٢٣٨ ريال سعودي أي ٦٣.٤٧ دولار أمريكي.
  • في حين أنه زاد سعر جرام الدهب عيار ٢١ في السعودية اليوم مع بداية التعاملات عند ٢٠٨.٢٥ ريال سعودي، أي ٥٥.٥٣ دولار أمريكي.
  • بالإضافة إلى صعود سعر جرام الذهب عيار ١٨ في السعودية اليوم إلى نحو ١٧٨.٥٠ ريال سعودي أي ٤٧.٦٠ دولار أمريكي.
  • كما شهد سعر الذهب الاقتصادي عيار ١٤جرام في المملكة العربية السعودية اليوم حوالي ١٣٨.٨٣ ريال سعودي، أي ٣٧.٠٢ دولار أمريكي.
  • أما عن سعر أوقية الذهب اليوم في السعودية، فإنها ارتفعت مع بداية التعاملات الصباحية نحو ٧٤٠٦.٢٥ ريال سعودي، أي ١٩٧٥ دولار أمريكي.
  • بينما وصل سعر الجنيه الذهب ٨ جرامات عيار ٢١ اليوم في المملكة مع بداية التعاملات الصباحية إلى ١٦٦٥.٩٨ ريال سعودي، أي ٤٤٤.٢٦ دولار أمريكي.

أسعار الذهب اليوم عالميًا

شهدت أسعار الذهب انخفاضًا عالميًا للمرة الأولى خلال ست جلسات متتابعة مع تسوية تعاملات جلسة يوم الخميس الماضي، والتي تأثرت جراء زيادة عوائد السندات الخزانة الأمريكية، حيال توقعات بسرعة رفع الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا وقد تم إغلاق أغلب الأسواق العالمية أمس الجمعة نتيجة إجازة الجمعة العظيمة.

ومن ناحيته أوضح رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ” جون ويليامز” بأنه يجب على المركزي الأمريكي القيام بشكل جاد بزيادة معدل الفائدة نحو خمسين نقطة أساس، في ميعاد اجتماعه القادم في شهر مايو المقبل، هذا وقد صرحت بحدوث ارتفاع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية والتي صعدت السندات لآجل ١٠ سنوات إلى ٢.٨٣٪، في حين وصول السندات لآجل سنتين إلى ٢.٤٥٪، وهذا بالطبع أثر بالسلب على تحركات الذهب العالمية.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply