أشارت وزارة التعليم السعودية إلى بدء اختبارات الفترة الأولى 1443 الفصل الثالث غدًا وذلك بعد القيام بتطوير النظام الدراسي وإضافة الترم الثالث حيث أصبح يُطبق للمرة الأولى من خلال التقويم الدراسي، ومن المعروف أن الدراسة كانت تشمل فقط فصلين دراسين، لكن الآن أصبح هناك فصل دراسي آخر وهو الفصل الدراسي الثالث الذي تم الإعلان عنه للمرة الأولى في العشرين من شهر مارس ٢٠٢٢م، على أن تكون الدراسة بشكل إلزامي وحضوري لكافة الطلاب في كافة المدارس.

اختبارات الفترة الأولى 1443 الفصل الثالث

تبدأ غدًا اختبارات الفترة الأولى ١٤٤٣ الفصل الثالث بعدما تم إكمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني وبدأ الفصل الأخير بالسنة الدراسية 1443، لهذا قامت وزارة التعليم السعودية بالتشديد على مراعاة النظام في جميع المراحل التعليمية المختلفة لكل من المرحلة الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية، وفيما يلي نذكر لكم جدول الاختبارات للترم الثالث:

  • يتم بدأ الاختبارات الخاصة بالفترة الأولى في اليوم السادس عشر من شهر رمضان ١٤٤٣ه‍، الموافق الثامن عشر من شهر ابريل ٢٠٢٢م.
  • كما تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان ١٤٤٣ه‍، الموافق الخامس والعشرين من شهر ابريل ٢٠٢٢م.
  • بينما تبدأ إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى في اليوم الرابع والعشرين من شهر شوال ١٤٤٣ه‍، الموافق الخامس والعشرين من شهر مايو ٢٠٢٢م.
  • يُرجى الالتزام بالحضور حيث أن الاختبار لا يكرر ولن يتم إعادته والاختبارات بالفصل الثالث لها النسبة الأكبر من النجاح:
اختبارات الفترة الأولىالتقويم الدراسي ١٤٤٣ه‍ الجديد بعد التعديل

قامت وزارة التعليم السعودي بالإفصاح عن جميع المعلومات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث، بعدما تم تعديل التقويم الدراسي ١٤٤٣ه‍، بجانب ذكر الإجازات الخاصة بالطلاب وهي كالآتي:

  • بداية الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٣ه‍، في اليوم العشرين من مارس الماضي ٢٠٢٢م، الذي وافق اليوم السابع عشر من شهر شعبان ١٤٤٣ه‍.
  • يليه إجازة عيد الفطر المبارك كما ذُكر تاريخه في الفقرة السابقة، ثم إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى.
  • بعد ذلك بداية إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية في اليوم الخامس عشر من شهر يونيو ٢٠٢٢م، الموافق السادس عشر من شهر ذو القعدة ١٤٤٣ه‍.
  • بالنسبة لإجازة انتهاء العام الدراسي الحالي، فإنه يبدأ في اليوم الثلاثين من شهر يونيو ٢٠٢٢م، الموافق اليوم الأول من شهر ذي الحجة ١٤٤٣ه‍

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply