لقد قامت وزارة التعليم بالكشف عن تقويم العام الدراسي 1443 منذ أن بدأ العام، فهو جاء مختلف عن الطبيعي وعادت فيه الدراسة حضوري، ومع اقتراب هذا العام بدأ الطلاب يتساءلون عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444 ليحصلوا على موعد بداية العام القادم بعد انتهاء إجازة آخر العام، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم  كافة التفاصيل الهامة عن هذا الأمر.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444

هناك مصادر أفصحت بأن موعد بدء الدراسة 1444 سوف يكون 1/2/1444، ولكن الوزارة لم تؤكد بعد على هذا التاريخ، حيث يهتم أولياء الأمور والطلاب بكافة الأشياء التي تخص التعليم، فهم يحتاجوا لمعرفة المعلومات الخاصة بهذا الأمر، فلقد حددت وزارة التعليم كافة التواريخ والمواعيد التي تخص العام الدراسي 1443، ويعتقد الطلاب بأن الوزارة ستعلن في هذا الوقت عن ميعاد ابتداء العام الدراسي 1444، ولا سيما مع اقتراب انتهاء الترم الثالث، ولكن وزارة التعليم لم تعطي إلى الآن أي معلومات متعلقة بهذا الأمر.

وتترك الشيء لوقته ولم تحدد مطلقاً أي تاريخ يخص العام الدراسي الجديد، فلا داعي لسبق الأحداث مطلقاً، ولابد من الانتظار حتى يصدر قرار الجهة المعنية ومعها وزارة التعليم، لكي يقدموا لنا كافة البيانات والمعلومات، وهل سيتم تعديل نظام الدراسة بالعام القادم، أم أنه سيستمر كما هو بالعام الحالي، وهذا ما سنعرفه خلال الأيام المقبلة.

 

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444
موعد بداية العام الدراسي الجديد 1444

توقيت انتهاء الدراسة 1443

عادة ينتظر الطلاب بفارغ الصبر انتهاء هذا العام الدراسي الذي كانت فيه عدد الأيام الفعلية للدراسة أكثر من ذي قبل بكثير، وأضيف ترم ثالث به حتى تزيد معرفة الطلاب وقدرتهم الاستيعابية وتعويض لهم عن فترات التعليم عن بعد، ولذلك فهم يبحثوا عن الإجازات ويسعدوا بها كثيراً.

و لقد أعطت وزارة التعليم جميع المواعيد بالتقويم الذي يتواجد فيه ميعاد انتهاء العام الدراسي ليكون 1 ذو الحجة هجرياً، الذي سيوافق من الشهر الميلادي 30 من شهر يونيو، وبهذا اليوم تكون المقررات جميعها قد انتهت وكذلك الاختبارات.

أما عن مدة الإجازة الصيفية فكل ما نعرفه عنها أنها ستكون الأطول على الإطلاق أي مقدارها يكون حوالي شهرين أو أكثر من ذلك، ولكن الوزارة أيضاً لم تعلن عن ميعاد انتهاء هذه الإجازة الصيفية مطلقاً، وبما أن العام الدراسي 1444 لم يتم تحديد وقت ابتدائه إلى الآن فلن يكون لدينا أي معلومة ثابتة عن ميعاد انتهاء الإجازة الصيفية.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply