أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية جدول الأسابيع الدراسية للفصل الدراسي الثالث 1444 ، وفق التقويم الأكاديمي المعلن سابقاً ، حيث أشارت الوزارة إلى أن العام الدراسي سيتم تقسيمه إلى 3 فصول دراسية ، من أجل توفير كامل فرص الحصول على كمية مناسبة من المعلومات. وتسهيل طرق جمع المعلومات لجميع فئات التعليم ، من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية ، وكذلك المستوى الجامعي.

جدول الأسابيع الدراسية للفصل الثالث

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، جدول الأسابيع الدراسية للفصل الدراسي الثالث ، على أن يكون بداية الفصل الدراسي الثالث الأحد 12 مارس 2023 ، وينتهي الفصل الدراسي في 22 يونيو 2023 ، علما أن يحتوي على بعض الأعياد الهامة والتي يمكنك معرفتها بوضوح من خلال الآتي:

  • الإجازة الأولى التي سيحصل عليها الطلاب في الفصل الدراسي الثالث ستكون إجازة عيد الفطر المبارك التي تبدأ في 13 أبريل 2023 وتنتهي في 26 أبريل 2023.
  • مشيرة إلى أن الإجازة الثانية للطلاب في جدول الإجازة ستكون عطلة نهاية الأسبوع الممتدة والتي تصادف يوم 28 مايو 2023.
  • بينما ستكون الإجازة الأخيرة نهاية الفصل الدراسي الثالث والعام بأكمله ، وستكون في 22 يونيو 2023.

متى يعود الطلاب إلى المدرسة بعد إجازة عيد الفطر؟

موعد عودة الطلاب للدراسة سيكون لجميع الطلاب ابتداء من المرحلة الابتدائية حتى المرحلتين الثانوية والجامعية ، وقد يكون يوم 26 أبريل 2023 ، بشرط أن تكون الإجازة قد استغرقت حوالي 14 يومًا بالكامل ، حيث بدأت يوم الخميس الماضي الموافق 13 أبريل 2023 ، ويمكن لجميع الطلاب والطالبات معرفة ذلك من خلال التقويم الأكاديمي الذي أعلنته الوزارة 1444.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply