إصابات الحبل الشوكي (SCI) هي أضرار ميكانيكية لمحتويات القناة الشوكية ، بما في ذلك ليس فقط الحبل الشوكي نفسه ، ولكن أيضًا السحايا والأوعية الدموية والأعصاب الشوكية. متوسط ​​عمر المصاب 45 سنة. 90٪ من الجرحى هم أشخاص في سن العمل ، وكثير منهم ما زالوا معاقين. ومع ذلك ، يمكن تقليل عواقب إصابة الحبل الشوكي بشكل كبير أو حتى القضاء عليها تمامًا إذا تم توفير رعاية طبية من الدرجة الأولى في الوقت المناسب. يمكنك اختيار الخضوع للعلاج في ألمانيا لتوقع أفضل النتائج.

معاملة متحفظة

يبدأ علاج إصابة الحبل الشوكي في أقرب وقت ممكن. كلما قل عدد الخلايا التي تموت ، كان العجز العصبي أقل وضوحًا وكانت النتائج أفضل في إعادة التأهيل اللاحقة.

يشمل العلاج التقليدي لإصابة الحبل الشوكي في ألمانيا استخدام الكورتيكوستيرويدات (الكورتيكوستيرويدات) ، و GM1 gangliosides ، والمسكنات الأفيونية ، والمضادات الحيوية ، والأدوية الأخرى.

بالإضافة إلى الأساليب القياسية لتقليل مخاطر حدوث مضاعفات والحفاظ على الأنسجة العصبية القابلة للحياة ، يستخدم الأطباء العلاج التجديدي لتحفيز تعافي الحبل الشوكي. يشمل خيار العلاج هذا:

  • جسم مضاد أحادي النسيلة مضاد لـ Nogo-A لتسريع نمو الألياف العصبية
  • عمليات نقل الضامة المنشطة
  • مضادات Rho مع حشوات الفيبرين
  • الخلايا الجذعية
  • تستخدم بعض المستشفيات عمليات زرع العصب المحيطي وخلايا شوان

بالإضافة إلى ذلك ، يجب تثبيت العمود الفقري المصاب لمنع حركة الأجزاء التالفة. يمكن أن يكون التثبيت خارجيًا ، إذا استخدم الأطباء فقط العلاج المحافظ ، وداخليًا ، إذا تم إجراء العلاج بالخارج جراحيًا.

العلاج الجراحي

غالبًا ما يتم إجراء الجراحة للمرضى الذين يعانون من كسور العمود الفقري غير المستقرة والعجز العصبي. الهدف من العملية هو فك الضغط (التحرر من الضغط) الهياكل العصبية ، وتقليل عدد الشظايا ، وإعادة وضعها (وضعها في الموضع الصحيح). يقوم الأطباء أحيانًا بإصلاح الفقرات بلا حراك.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply