يوجد أنواع عديدة من الياسمين ، والجميع يبحث عن أفضلها ، ويتوفر الياسمين على شكل زهرة صغيرة ذات لون أبيض ، ولكن بعضها أصفر فاتح اللون ، بالإضافة إلى أن كل زهرة لها 4-9 بتلات ، وهناك أنواع كثيرة من أكثر من 200 نوع وتوجد في كل دولة في العالم ، وهي من الأنواع الفريدة في البيئة ، ومن خلال مقالتنا سنتعرف على أفضل الأنواع التي يمكن أن تكون نابعة.

كم عدد أنواع الياسمين؟ هناك أربعة من الياسمين الناعم الملمس والياسمين الشائع والياسمين الشتوي والياسمين الربيعي.
من هي ياسمين الشام؟ الياسمين أو ببساطة الياسمين (باللاتينية: Jasminum officinale) هو نبات ينتمي إلى جنس الياسمين من عائلة الزيتون.
كيف تعتنين بالياسمين؟
  • العناية بالياسمين في الداخل ضع النبات في مكان رطب بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.
  • ثم يتم تخصيبها مرتين في السنة.
  • سقي التربة مباشرة ولا ترش الماء على الأوراق.
  • مراقبة النباتات والتربة بحثًا عن الحشرات.
  • إذا كان يجب عليك نقلها إلى حاوية أخرى ، فقم بنقلها قبل أن تزهر (تزهر عادة في أواخر الربيع إلى أوائل الصيف).
متى تتفتح الياسمين الشامي؟ في الصيف والربيع

أنواع الياسمين

ياسمين

تعتبر زهرة الياسمين من أهم وأشهر الأزهار في العالم لأن زراعة الياسمين خيار سهل ومناسب للبيئات المختلفة ، حيث أنها مقسمة إلى أشجار أو شجيرات أو كروم ، ومن أشهر أنواعها الياسمين. ما يلي:

الياسمين العربي

هو نوع من الأشجار شديدة الخضرة ، بأزهاره البيضاء العطرة للغاية ، وملمسه الناعم ، ويزهر في الصيف وفي موسم الأمطار ، ويمكن أن يظهر في مجموعات من 3 إلى 12 زهرة ، وتجدر الإشارة إلى أن أزهار الياسمين العربية بيضاء وتتحول إلى اللون الوردي بمرور الوقت عند فتحها.

الياسمين الوردي

هذا النوع ثابت للغاية مع وجود أزهار بيضاء من الداخل وردية من الخارج ، وأوراق خضراء عطرة وجميلة من اللون الوردي اللامع

الياسمين الملكي

إنه أحد الأنواع التي تنمو بسرعة ، ويتسلق مثل الكرمة ، وهو دائم الخضرة ، مما يجعله مناسبًا للزراعة بالقرب من الأسوار والتعريشات. يمكنك البقاء لمدة عام كامل.

إقرأ أيضاً: أسماء الورود البيضاء

أجود أنواع أزهار الياسمين

أجود أنواع أزهار الياسمين

يوجد أكثر من 200 نوع من الياسمين. منذ أن تمت زراعة الياسمين في المناطق المعتدلة من العالم القديم ، وخاصة في حوض البحر الأبيض المتوسط ​​وفي المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في الهند وجنوب شرق آسيا ، لم يتم التعرف عليها كلها ، ومن أفضل الأنواع:

مدينة الياسمين

من أنواع الياسمين ، ويختلف عن الأصناف الأخرى في أنه معمر ، ويبلغ عمره 10-15 سنة ، ويبلغ ارتفاع الشجرة حوالي 3 أمتار ، موطنه الطبيعي منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، لكنه قابل للتكيف مع أي البيئة بعيدًا عن موطنها الأصلي ، إذا كان العنصر متاحًا لها. تزهر “الشمس” الرئيسية على مدار السنة تقريبًا ، باستثناء فصل الشتاء

يتميز برائحته العطرية التي تنقلك إلى الشرق. الياسمين هو أيضًا أحد العناصر الأساسية في العديد من تركيبات العطور ، وخاصة الروائح الأنثوية.

ياسمين شامي

من أكثر الأنواع عطرا. يزهر هذا النوع من الأزهار بكثافة طوال الصيف حتى الخريف ويمكن أن يصل ارتفاعه إلى حوالي 30.5-61 سم ، 4.5 متر.

هذا النوع موطنه أيضًا آسيا الوسطى ، ولكنه يُزرع الآن في العديد من المناطق ، بما في ذلك الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً: أسماء الورد البنفسجي

أشهر أنواع الياسمين

أشهر أنواع الياسمين

بعد معرفة أنواع الياسمين لابد أن نتعرف على أشهر أنواع الياسمين ، فهناك العديد من أنواع الياسمين المفضلة والمعروفة لدى كثير من الناس ، وفي دول مختلفة ، لأن هذه الأنواع لها سمعة عالية بين الدول النامية. تميزهم. ومن أشهر أنواع العطور ما يلي:

زهرة الياسمين الربيع

تعتبر زهرة الربيع من الأنواع دائمة الخضرة ، حيث تشتهر بسيقانها الطويلة التي تجعلها تنمو تحت السدود والجدران ، كما تزهر في أواخر الشتاء وأوائل الربيع ، حيث تتميز بلونها الأصفر.

الياسمين الأصفر

الياسمين الأصفر

وهي من الأنواع التي يمكن زراعتها في الحدائق ، حيث يسهل العناية بها ولا تتطلب الكثير من الاهتمام ، حيث تتميز بأوراقها الخضراء وأزهارها الصفراء ، ومعظم المناطق التي يتواجد فيها هذا النوع هي آسيا.

اقرأ أيضًا: أنواع الورود بالصور

لذا فقد ذكرنا في هذا المقال أفضل وأشهر أنواع الياسمين كما ناقشنا بعض استخدامات الياسمين وفوائده العديدة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply