يرغب العديد من المستفيدين من حساب المواطن في معرفة المبلغ الذي يحصل عليه كل فرد من الدعم الجديد بعد التعديلات الجديدة لعام 1444 ، حيث أعلن الديوان الملكي عن تخصيص 10.4 مليون ريال لمواجهة ارتفاع الأسعار ، وأعلن برنامج حساب المواطن فتح التقديم مرة أخرى بعد إغلاق الدعم منذ أكثر من عامين ، تمت إضافة دعم إضافي للبرنامج ، وسنشرح لك كل التفاصيل.

حساب المواطن للفرد بعد التعديلات الجديدة

أعلن الديوان الملكي عن تخصيص دعم إضافي للمستفيدين من حساب المواطن بقيمة 8 مليارات ريال سعودي ، وسيتم صرف هذا الدعم الإضافي لمدة 6 أشهر تبدأ من يوليو وحتى ديسمبر 2022. وسيبدأ دعم حساب المواطن في بالصرف بقيمته الجديدة دون زيادة اعتبارًا من يناير 2023 حسب التفاصيل. كالاتي: إعالة رب الأسرة بقيمة 382 ريال سعودي ، ودعم معال رب الأسرة وأقل من 18 سنة بقيمة 115 ريالا سعوديا ، ودعم معال الرأس. للأسرة فوق 18 سنة بقيمة 119 ريال سعودي.

حساب المواطن للفرد بعد زيادة الملكية

أعلن برنامج حساب المواطن عن تخصيص قيمة دعم إضافية للمستفيدين من حساب المواطن حتى نهاية عام 2022 ، وتكون قيمة الدعم الإضافي كالتالي: دعم رب الأسرة بقيمة 720 سعودي. ريال ، ويحصل الشخص المنتسب لرب الأسرة والذي يزيد عمره عن 18 عامًا على دعم 360 ريالًا سعوديًا ، أما دعم من ينتسب لرب الأسرة والذي يقل عمره عن 18 عامًا فهو 215 ريالًا سعوديًا.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply