أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في مساء يوم الثلاثاء مجموعة من القرارات التي من بينها قرار  الموافقة على ضوابط السماح للممارسين الصحيين الحكوميين بالعمل في القطاع الخاص وذلك خارج أوقات الدوام الرسمي وجاء ذلك في اجتماعه في قصر السلام بجدة وخلال ذلك الاجتماع تناول الكثير من القضايا ومن خلال مقالنا اليوم سيتم التعرف على قرارات مجلس الوزراء اليوم.

الموافقة على ضوابط السماح للممارسين الصحيين الحكوميين للعمل في القطاع الخاص

اجتمع خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في مساء يوم الثلاثاء في قصر السلام بجدة مع مجموعة من الوزراء وتناول الكثير من القضايا وأعلن مجموعة من القرارات التي من بينها قرار الموافقة على ضوابط السماح لجميع الممارسين الصحيين الحكوميين بأن يعملوا في القطاع الصحي الخاص في أوقات أخرى خارجة عن أوقات الدوام الرسمي.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

انتهى مجلس الوزراء اليوم على اتخاذ القرارات الآتية:

  • تفويض معالي وزير السياحة – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب العراقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار في جمهورية العراق للتعاون في مجال السياحة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
  • تفويض معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للأرصاد – أو من ينيبه – بالتباحث مع المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الحد من المخاطر والكوارث قبل وقوعها في العالم العربي بين المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإسكان بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية.
  • تفويض معالي رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الأمريكي في شأن مشروع بروتوكول تمديد وتعديل اتفاقية التعاون العلمي والتقني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
  • تفويض معالي أمين عام دارة الملك عبدالعزيز المكلف – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الجيبوتي في شأن مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية والمكتبة والأرشيف الوطني في جمهورية جيبوتي، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
  • الموافقة على تنظيم مجالس التنمية السياحية في المناطق.
  • اعتماد الحسابين الختاميين لجامعة نجران، وهيئة تطوير المنطقة الشرقية، لعام مالي سابق.
  • الموافقة على ضوابط السماح للممارسين الصحيين الحكوميين بالعمل في القطاع الصحي الخاص خارج أوقات الدوام الرسمي.
  • الموافقة على ترقية للمرتبة (الرابعة عشرة) وتعيينين على وظيفة (وزير مفوض)

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply