شاهدت اليوم وزارة التعليم العديد من الأحداث التي يجب على كل ولي أمر وطالب أن يقوموا بالتعرف عليها، وهذا لاحتوائها على الكثير من المعلومات التي ستفيده خلال الفصل الدراسي الثالث من العام الحالي، وتعرف الآن على كل التفاصيل التي حدثت اليوم خلال مقال آخر أخبار وزارة التعليم اليومي، فتابع الآن الأخبار.

مدير تعليم جدة

حرص اليوم مدير تعليم جدة على القيام بنقل تعازي ومواساة الخاصة بوزير التعليم لأسرة الطالب المتوفي عبد الله بن محمد الغامدي الذي توفي داخل حجرة الفصل الدراسي، وتمت إقامة مراسم الدفن اليوم بعد صلاة العصر من اليوم مع مشاركة كم كبير من المعلمين ومسؤولية إدارة تعليم جد، ونسأل الله الصبر لأسرته.

أشياء يجب أن تضع في عين الاعتبار

بعد حدوث هذه الواقعة حرص استشاريين داخل العملية التعليمية على القيام بالتحدث عن بعض الأمور التي يجب أن تتم في كل مدرسة حتى لا تحدث هذه الحادثة مرة أخرى، وإليك ما قالوا:

  • يجب على المدرسة أن يكون ملمين بطريقة استخدام الإسعافات الأولية.
  • لديهم إدراك أو سرعة استجابة لطريقة التعامل بشكل سريع مع الإصابات والحوادث والجروح.
  • لذلك يجب على أن يكون هناك شخص واحد على الأقل يعرف ما هي الإسعافات الأولية ومدرب بشكل كامل عليها حتى ينقذ الموقف إذا حدث أي أمر خارج عن الإرادة.

الدراسة في شهر رمضان

حرص أحد التربويين المخضرمين على القيام بالتعليق حول الدراسة في رمضان اليوم، حيث قال إن الصوم ساهم بشيء إجابي في حياة الطالب ألا وهو الانتظام بشكل كامل في تأدية المهام الدراسية والحضور داخل المدرسة، بل وسعى على القول إنه لم تتم ملاحظة أي تغير في انتظام الطلاب بل كانت عادية مثلما تحدث في الأيام العادية.

كما حرص العديد من أولياء الأمور على التحدث في أحد الجرائد الرسمية وسعى على القول إن الدراسة في رمضان تعد من أفضل الأيام على الإطلاق إذا ما قمت بمقارنتها بالأيام العادية.

مميزات الدراسة في رمضان

حرصنا في الفقرة السابقة على التحدث عن رأي المختصين حول الدراسة في رمضان وإليك الآن رأي المواطنين/

  • الدراسة في الشهر الكريم ساعدت من جعل الطالب ينتظم في دراسته.
  • ساهمت في نبذ السهر والكسل والخمول.
  • بل أن الدراسة في هذا الوقت عملت على تنظيم وقت الأسرة بأكملها.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply