هل يؤثر دعم ريف على إعادة التأهيل الشامل؟ أجابت وزارة البيئة والمياه الزراعية في المملكة العربية السعودية على هذا السؤال الذي يدور في أذهان الكثير من المواطنين ، عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر ، وأجابت على العديد من الاستفسارات الأخرى التي تهم المستفيدين من دعم التأهيل الشامل ، و عمل على إصدار تنبيهات بخصوص تاريخ دعم Exchange والأسئلة الأخرى المتداولة.

هل يؤثر دعم ريف على إعادة التأهيل الشامل؟

أكدت وزارة البيئة أن الدعم الريفي يؤثر فعليًا على إعادة التأهيل الشامل ، حيث أن أحد الشروط التي يجب توافرها للتسجيل في الدعم الريفي هو أن مقدم الطلب لا يعاني من أي نوع من الإعاقة التي تجعله غير قادر على العمل ، وكذلك من شروط الحصول على دعم التأهيل الشامل أن يكون المتقدم لديه إعاقات تعيق العمل ، وهذا ما يجعل المستفيد من الدعم الريفي أو التأهيل الشامل غير قادر على الحصول على دعم من البرنامج الآخر.

هل يمكن صرف الدعم الريفي للمستفيدين من الضمان؟

وأكدت الوزارة عدم وجود مشكلة في التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي ببرنامج الدعم الريفي ، حيث لا يتعارض البرنامجان مع بعضهما البعض ، بحيث يمكن للمستفيد من برنامج الدعم الريفي التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي والعكس صحيح. جدير بالذكر أن المتقدم يتسلم الراتبين في بداية كل شهر ميلادي.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply