الانضباط المدرسي في رمضان

وأشارت وزارة التربية والتعليم السعودية إلى أن الالتزام بالانضباط المدرسي يساعد على تحسين أداء الطلاب ، ويزيد من تركيزهم واهتمامهم أثناء الدراسة ، ويساهم في اكتساب القيم والمبادئ الإيجابية التي تؤثر على شخصيتهم وسلوكهم في المستقبل. لذلك يجب على جميع الطلاب إدراك أهمية الانضباط المدرسي خلال شهر رمضان والالتزام به. مع الأخلاق والقيم الإسلامية والاجتماعية ، والسعي لتنمية مهاراتهم الأكاديمية والاجتماعية من خلال العمل الجاد والانضباط في المدرسة.

قائمة الانضباط في المدرسة

أفادت وزارة التربية والتعليم في بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم ، أن الحضور المدرسي سيستمر خلال شهر رمضان ، وسيتم الالتزام بتقويم الفصل الثاني ، من خلال تسجيل حالات الحضور والغياب ، وتحذير الطلاب الذين تجاوزوا الحد القانوني. نسبة الغياب. يأتي ذلك في إطار التزام الطلاب بقواعد الانضباط المدرسي ، مما يمنحهم العديد من المزايا ، بما في ذلك زيادة التحصيل العلمي وعدم الحاجة إلى دروس خصوصية ، واكتساب الثقة بالنفس ، وتحسين العلاقات مع الأصدقاء ، وتنمية الشعور بالمسؤولية. وتحسين إدارة الوقت ، بالإضافة إلى تصحيح سلوك الطلاب وتقدير أهمية الوقت. وضرورة تنظيمها.

مفهوم الانضباط المدرسي

يعتبر الانضباط المدرسي أحد أسس النظام المدرسي ، ويمكن تعريفه على أنه التزام الطالب بالامتثال للقواعد واللوائح المنصوص عليها في المدرسة ، بما في ذلك أوقات الوصول والمغادرة من المدرسة ، وعدم تعطيل المدرسة المؤسسة ، والالتزام بالسلوك الحسن أثناء ساعات العمل ، بهدف تشجيع السلوك الإيجابي لدى الطالب ، وتعزيز التحصيل الدراسي ، والإسهام في التكوين السليم لشخصيته.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply