أعلنت وزارة الموارد البشرية في وقت سابق عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطوَّر ، ليكون أول أيام الشهر الميلادي ، أما بالنسبة لهذا الشهر ، أبريل 2023 ، فسيتم تأجيل موعد الصرف ؛ بسبب تضارب الموعد مع أيام العطل الرسمية للمصارف ، وبناءً عليه ، يتم تأجيل إيداع راتب الضمان في حسابات المستفيدين لليوم التالي ، وتعمل الوزارة جاهدة للوصول إلى المستفيدين ، ودعمهم مادياً. من خلال تدقيق الحسابات ، والتحقق من أهلية المسجلين في البرنامج ، وكذلك توفير برامج التدريب والتأهيل التي تحول المستفيدين من الحاجة إلى الاستقلال المالي والاعتماد على الذات ، فيما يلي سنتعرف معًا على تاريخ صرف الضمان الاجتماعي المطوَّر بعد التأجيل ، وطريقة الاستعلام عن الأهلية.

التأخر في إصدار ضمان المطور

تودع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية راتب الضمان المطوَّر في اليوم الأول من الشهر التقويمي ، ولكن بالنسبة لهذا الشهر ، أبريل 2023 ، يتم تأخير دفع الضمان المطور إلى اليوم الثاني من أبريل ؛ وذلك لأن يوم السبت الموافق 1 أبريل يوافق عطلة رسمية في البنوك ، وبناءً عليه يتم تأجيل عملية الإيداع إلى الأحد الثاني من شهر أبريل الموافق 11 رمضان 1444. يمكنك الاستفسار عن أهلية الضمان المطور من خلال بوابة الدعم ، حيث أنه في غضون ساعات قليلة من الآن تعلن الوزارة رسميًا عن نتائج الأهلية.

آخر موعد لإصدار ضمان المطور

متى يسقط اسمك من الضمان الاجتماعي للمطور

أكدت وزارة الموارد البشرية ، سقوط اسم المستفيد من الضمان الاجتماعي المطوَّر في حالة عدم استيفاء الشروط ، وعدم الحصول على الأهلية ، وكذلك في حال انتهاء فترة التمكين للمستفيد أو المعال ، و أشارت إلى حالات أخرى يتم فيها مصادرة الضمان المطوَّر ، على النحو التالي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply