في غضون ساعات قليلة من الآن ، ستعلن وزارة الموارد البشرية رسميًا عن إصدار نتائج الأهلية لهذا الشهر ، أبريل 2023. وبناءً عليه ، يمكن للأفراد الاستعلام عن أهلية الضمان المطور من خلال الوصول الوطني ، ومعرفة القبول في البرنامج ، وقيمة ضمان الراتب المستحق ، وتجدر الإشارة إلى أن قيمة الراتب تختلف من مستفيد إلى آخر ، بحسب عوامل الأهلية المختلفة بين المستفيدين ، ولا تختلف بالنسبة لنفس المستفيد عن مستفيد واحد. شهر لآخر وذلك لأن الوزارة تجري مراجعات شهرية لبيانات المستفيدين ؛ لذلك يجب على المواطن الاستعلام عن الضمان المطور فور إعلان نتائج الاستحقاق.

تم تطوير الاستفسار عن أهلية الضمان من خلال الوصول الوطني

تقدم وزارة الموارد البشرية خدمة الاستعلام عن أهلية الضمان المطور عبر الوصول الوطني لمن لديه حساب مفعل على منصة أبشر ، حيث يقوم بفتح منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa ، ثم يختار الدخول ، ومنه يضغط على تسجيل الدخول عبر نافاث ، ثم يقوم بتحديد الإدخال باسم المستخدم وكلمة المرور لحسابه الشخصي في أبشر ، وبعد إكمال الخطوات والتحقق من خلال رمز التأكيد الذي يرسله النظام إلى رقم الجوال المسجل في أبشر يستطيع المواطن الدخول إلى المنصة ، ثم يختار برنامج الضمان المطور من برامج الدعم المتاحة ، ويستفسر أخيرًا عن الأهلية ، وموعد الدراسة ، والمدفوعات المالية ، لبيانات أخرى.

أهلية ضمان المطور

تظهر أهلية الحصول على الضمان الاجتماعي المطوَّر في اليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي ، ويتم تحديد هذا التاريخ وإعلانه من قبل وزارة الموارد البشرية. ولكي يتمكن المستفيدون من الاستعلام عن الأهلية ومراجعة المدفوعات المالية ، فإن الأهلية والقبول في البرنامج يعتمد على توفر شروط الأهلية للضمان الاجتماعي ، وتحرص الوزارة على مراجعة هذه العوامل بشكل شهري ، حتى تصل فقط لمن هم وحدهم المؤهلون. لذلك يجد البعض فرقا في الراتب المضمون من شهر لآخر. وأشارت الوزارة إلى أن أسباب الاختلاف تعود إلى العوامل التالية:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply