بالإضافة إلى ذلك ، تنفذ الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة العديد من المشاريع الإنسانية والخيرية الهادفة إلى توفير الرعاية الصحية والتعليمية والإسكانية والإنسانية للمجتمع المحلي في المدينة المقدسة. وتشمل هذه المشاريع إنشاء مستشفيات ومراكز صحية ومدارس وجامعات ومنازل للفقراء والمحتاجين.

وظائف الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة

تعتبر الأماكن المقدسة من أهم المعالم الدينية في الإسلام ، وتستقطب ملايين المسلمين سنويًا لأداء مناسك الحج والعمرة. تعمل الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة على توفير كل ما يلزم لجعل تجربة الحج والعمرة أسهل وأكثر راحة للمصلين ، وتزويدهم بالخدمات اللازمة مثل الإقامة والمواصلات والأمن والصحة. رعاية.

بفضل جهود الهيئة الملكية ، تشهد المدينة المقدسة تطوراً مستمراً في البنية التحتية والخدمات المقدمة للمصلين ، وتحظى بتقدير المسلمين حول العالم باعتبارها الوجهة الأولى للحج والعمرة والمكان الذي تتواجد فيه روحانية الإسلام تجلى والمسلمون من كل بلد وجنسية موحدة.

في الختام يمكن القول إن الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تلعب دوراً حيوياً في تحسين نوعية الحياة في المدينة المقدسة وتقديم الخدمات اللازمة للمصلين والحجاج. خدم

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply