بعد إعلان نتائج الأهلية للجولة الخامسة والستين من دعم حساب المواطن ، سأل المؤهلون عن راتب حساب المواطن في أبريل ، فهل سيتم إدراجه في الزيادة الملكية وستكون الدفعة الأخيرة من الدعم الإضافي او انتهى الدعم وسيتم ايداع هذه الدفعة بالراتب المستحق بدون اي زيادة فلنوضح لكم هذا الامر بناء على ما نشرته البوابة الالكترونية لحساب المواطن فتابعونا.

حساب معاش المواطن أبريل

سيتم إيداع المعاش حساب مواطن لمن يتأهل هذا الشهر دون أي زيادة ، حيث أن الوديعة الشهرية تشمل الراتب الأساسي فقط دون زيادة ، حيث إن قيمة الراتب الذي تم دفعه له قبل يوليو الماضي 2022 سيتم تخفيضها إلى الفرد ، لأن الزيادة الملكية بمقدار ينتهي الأمر الملكي بعد إيداع دفعة مارس وليس دفعة أبريل كما يعتقد البعض. بل إذا صرفت زيادة على بعض المستفيدين من الدعم ، فلن تكون الزيادة الملكية ، بل المبالغ المستردة ، والتي أعلنت البوابة لبعض المستفيدين أنها ستدفع لهم مع راتب أبريل.

تم تسليم المعاشات لحساب المواطن

سيتغير الراتب حساب مواطن شهريًا لأول مرة في الأشهر التسعة الماضية ، حيث يرجع التغيير إلى حقيقة أن الدعم الإضافي انتهى بأمر ملكي ، وبالتالي ينخفض ​​الراتب بمقدار النصف تقريبًا لجميع المستفيدين ، وبشكل عام مبلغ الدعم الإجمالي لـ أسرة واحدة تتناقص ، حيث يفترض أنه بعد تخفيضه إلى 720 ريال سعودي للفرد ، سيتم صرف 417 ريال له مرة أخرى ، والمتابع بعد مبلغ 360 سيحصل على 209 ريال. جدول المعاشات المعلن من البوابة على النحو التالي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply