نشر حساب المواطن أخباره لبعض المستفيدين من الدعم ، حيث أن الدعم الإضافي انتهى ولم ينته بعد ، فعلى الرغم من أنه انتهى مع دفعة مارس الماضي ، إلا أنه من المقرر صرف راتبيْن لحساب المواطن هذا شهر لبعض المستفيدين من الدعم ، ومن خلال تقرير اليوم سوف نعرض لكم هذه الفئات التي تم تغطيتها بصرف راتبيْن في الدُفعتين التاليتين ، أبريل ومايو ، برجاء متابعتنا لشرح تفاصيل هذه السلعة. الأخبار وكم تستحق؟

– صرف راتبين لحساب المواطن هذا الشهر

أعلن حساب المواطن رسميًا عن صرف المبالغ المستردة للمستفيدين حساب مواطن مع دفعتين أبريل ومايو القادمتين من الإعانات ، حيث سيتم صرف بعض من قبلوا طلب اعتراضهم بأثر رجعي تحت بند المبالغ المستردة ، وسيحصل بعضهم على الراتب الإضافي مع دفعة أبريل والبعض الآخر في دفعة مايو ، مع العلم أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن تُعلن للمواطنين الذين تم قبول طلب اعتراضهم رسميًا. من خلال رسالة على الملف الشخصي الموحد لكل فرد ، مع العلم أن قيمة المبلغ المسترد تختلف من شخص لآخر حسب قيمة استحقاقه.

كم هو حساب المواطن للفرد والأسرة؟

يذهب للأسفل حساب مواطن بالنسبة للفرد بعد دراسة طلبه رسمياً وتأكيد استحقاقه للراتب الشهري ، وبعد التأهيل تحدد قيمة الراتب الشهري على أساس عدد أفراد الأسرة وأعمارهم ، ثم في ضوء الدخل الشهري لـ للأسرة بأكملها يتم تحديد قيمة الدعم الشهري ، وتجدر الإشارة إلى أن سلم الرواتب يبدأ من أول مبلغ 417 ريال سعودي ويصل إلى مبلغ ثلاثة آلاف ريال فأكثر حيث نصيب الفرد من يتم احتساب حساب المواطن على النحو التالي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply