تقدم هيئة التأمين الصحي عددًا من الخدمات لجميع المقيمين أو الزوار أو السياح في المملكة. تهدف وثيقة التأمين الصحي الأساسي التي يديرها المجلس إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية للمستفيدين من التأمين الصحي الخاص. قام مجلس إدارة مجلس التأمين الصحي بتعديل السياسة هذا العام لإضافة العديد من الميزات ، وفي هذه المقالة سنعرض لك التغطية التأمينية للزوار أو السياح وأنواع التأمين وكيفية الشراء 1444.

كيفية التحقق من تغطية الزائر أو التأمين السياحي

باتباع الخطوات التالية يمكنك معرفة كيفية التحقق من التغطية التأمينية للزائر أو السائح

  1. قم بتسجيل الدخول إلى بوابة مجلس التأمين الصحي.
  2. حدد خدمة إحالة التأمين من الصفحة الرئيسية.
  3. انقر فوق الزر (أدخل الخدمة).
  4. أدخل رقم جواز سفرك وفقًا للمعلومات المستخدمة لإصدار بوليصة التأمين.
  5. أدخل رمز التحقق الظاهر في الصورة واضغط (موافق).
  6. أظهر النتائج.
  7. ملاحظة: رقم جواز السفر مطلوب لهذه الخدمة.

ما هي أنواع التأمين المتاحة للزوار والسياح؟

بالنسبة للزوار والسياح ، يعد التأمين جانبًا مهمًا من التخطيط للسفر. ومع ذلك ، تظهر الأبحاث أن نسبة صغيرة فقط (11٪) من المسافرين لديهم تأمين طبي أثناء السفر. هذا مصدر قلق خاص نظرًا لأن حالات الطوارئ الطبية يمكن أن تحدث في أي وقت ويمكن أن تكون التكاليف الطبية باهظة في بعض البلدان.

نتيجة لذلك ، سيدفع معظم المسافرين النفقات الطبية التي يتكبدونها أثناء رحلتهم من جيبهم. في الواقع ، يتعين على 75٪ من السياح دفع هذه التكاليف بأنفسهم. قد يكون هذا مدمرًا ماليًا للعديد من المسافرين الذين لم يتوقعوا أو ليس لديهم وسيلة لدفع هذه التكاليف. من المهم أن يبحث المسافرون عن خيارات التأمين الخاصة بهم قبل السفر والحصول على تأمين. تغطية شاملة للطوارئ الطبية وحالات الطوارئ الأخرى.

كيف يشتري الزوار والسياح التأمين؟

يميل السائحون والزوار إلى إظهار سلوكيات معينة عندما يتعلق الأمر بشراء التأمين ، على سبيل المثال ، غالبًا ما يتردد المسافرون في شراء تأمين السفر على الرغم من المخاطر المحتملة التي ينطوي عليها السفر ، ومع ذلك ، قد يدخل بعض الأشخاص بتصريح زائر للحصول على رعاية طبية أو شراء سلع غير متوفرة في وطنهم ، السياحة الطبية هي تخصص شائع بشكل متزايد في صناعة السياحة. غالبًا ما تنطبق عقلية “ما تدفعه مقابل” على Medicare ، ولا يعد Medicare دائمًا أرخص الخيارات ولكنه الخيار الأفضل.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply