ذكر الفلك عن رمضان 2030 خبر أننا قد نصوم مرتين في عام واحد، كيف نصوم مرتين في نفس العام؟ هل هذا يصدق ؟ في المقال تكمن الإجابات وشرح مفسر عن هذا الخبر ، ولماذا نصوم مرتين في نفس العام؟ أسله كلها لها إجابات في المقال، فهو حدث لا يتكرر، ماذا قال الفلك عن هذا الخبر ؟ ولماذا يحدث؟ تابعونا.

فارق بين السنة الهجرية والميلادية

أكد علم الفلك بأن السنه الهجرية تنقص عن السنه الهجرية بعدد 11 احدي عشر يوم، هذا لان أشهر السنه الهجرية لا تزيد عن 30 يوم بل تنقص فتصل إلى 29 يوم فقط حيث تتبع الهلال، بينما في السنه الميلادية تزيد الأشهر وتصل إلى 31 يوم فهي تتراوح بين 30 و 31 يوم عدا شهر فبراير تتراوح عدد أيامه بين 28 و29  يوم ولا يزيد، لهذا السبب كان فارق الأيام بين العامين، هذا ومما يذكر أن اليوم أغلب الدول في العالم العربي بل و في العالم أجمع يكون التقويم الرئيسي هو التقويم الميلادي بينما من المعروف أن شهر رمضان ضمن التقويم الهجري.

كيف نصوم مرتين في عام واحد

ذكرنا في المقال سبب الفارق بين عدد أيام السنه الميلادية والسنه الهجرية وقلنا أن السنة الميلادية تزيد عن السنة الهجرية بعدد 11 يوم، ويقول الفلك أن شهر شعبان  يتأرجح بين 29 و 30 يوم مثله مثل كل الأشهر الهجرية، و مع الفارق الذي ذكرنا نجد أن رمضان عام 2020 جاء في يوم الجمعة 24 من شهر  ابريل و في عام 2021 جاء في يوم الثلاثاء 13  من شهر  ابريل  بينما جاء اليوم و في عام 2022 يوم السبت الموافق 2 ابريل هكذا نرى اختلاف بداية رمضان من عام لأخر والتفاوت بين الأيام و بين العام الميلادي والعام الهجري كيف أثر على بدء الشهر الكريم.

هل رمضان 2030 يأتي مرتين في عام واحد؟

صرح عضو الاتحاد العربي للفضاء إبراهيم جروان  وقال أننا سوف نصوم مرتين في عام 2030 هذا بسبب ما يلي:

  • أولاً: فرق 11 يوم بين العام الهجري والعام الميلادي
  • ثانياً: يؤثر هذا الفارق في الأيام كما لاحظنا على بدء شهر رمضان
  • ثالثاً: يقول جروان أن شهر رمضان في عام 2030 سوف يأتي يوم 5 يناير من العام الهجري 1451 أول مرة.
  • رابعاً: يؤكد السيد جروان أن في العام الهجري 1452 يعود إلينا شهر الصيام في يوم 26 ديسمبر و في نهاية عام 2030.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply