بعد أيام قليلة ، نستقبل شهر رمضان المبارك ، والذي سيتم فيه تقليص عدد ساعات العمل في القطاعين العام والخاص ، وكذلك عدد الساعات المدرسية ، والإدارات التعليمية المختلفة في المملكة العربية السعودية. قد تقرر العربية بداية ونهاية اليوم الدراسي في المدارس التابعة لها ، وبناءً عليه حددت إدارة التعليم بجدة بداية المدرسة النهارية في شهر رمضان للمدارس الصباحية والمسائية ، وكذلك التعليم المستمر ، لتسهيل الطلاب والعاملين في ساعات الصيام.

اليوم الدراسي بجدة التعليم في رمضان

أعلنت إدارة التعليم بجدة على حسابها الرسمي اعتماد موعد بدء اليوم الدراسي في شهر رمضان في تمام الساعة التاسعة صباحًا تمامًا للمدارس الصباحية ، بينما يبدأ اليوم الدراسي الساعة الواحدة ظهرًا. بالنسبة للمدارس المسائية ، ولمدارس التعليم المستمر ، قد يبدأ اليوم الدراسي في تمام الساعة التاسعة مساءً. كما أشارت إدارة التعليم بجدة إلى أن ساعات العمل لجميع الموظفين في الجهات التابعة لها ستكون 5 ساعات فقط خلال شهر رمضان. ، بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا وتنتهي الساعة الثالثة بعد الظهر بالضبط.

بداية شهر رمضان في المدارس

تبحث المملكة العربية السعودية عن هلال شهر رمضان المبارك 1444 في اليوم الأخير من شهر شعبان لتحديد الأيام الأولى من شهر الصيام ، ووفقًا للحسابات الفلكية ، فإن القمر يغيب عن شهر رمضان المبارك. مدينة الرياض الساعة 5.54 مساءً بينما تغرب الشمس في الساعة 6.04 مساءً ، وبناءً عليه فمن المتوقع أن تكون بداية شهر رمضان يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023 م ، لذا فإن تطبيق جداول شهر رمضان لعام 2023 م. يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الخميس الموافق 1 رمضان 1444 هـ ويستمر لمدة 3 أسابيع ، ثم تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك.

أوقات العمل في رمضان

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، عن تخفيض ساعات العمل للعاملين في القطاعين العام والخاص خلال شهر رمضان المبارك ، على أن يكون عدد ساعات العمل 5 ساعات فقط ، تبدأ من العاشرة صباحاً حتى الثالثة في اليوم. بعد الظهر. تتجاوز 5 ساعات في اليوم ، بما يتناسب مع الصائمين وارتفاع درجات الحرارة خلال شهر رمضان المبارك. وفقها الله علينا وعليكم في اليمن بالخير والبركات.

Share.

Leave A Reply