مع اقتراب شهر رمضان ، يبحث كثير من الناس عن عدد ركعات صلاة التراويح ، لأن صلاة التراويح من السنة المؤكدة في شهر رمضان المبارك لجميع المسلمين ، فهي سنة متبعة. بقلم رسول الله صلى الله عليه وسلم خير الصلاة والسلام ، كما أمرنا الرسول أن نفعل هذا الشهر في إيمان وتحسبًا لوجه الله حتى يغفر لنا ذنوبنا وما هو متخلف.

كم عدد ركعات صلاة التراويح؟

اختلفت الآراء في عدد الركعات في صلاة التراويح ، لكن الثابت أن الرسول كان يصلي التراويح بثماني ركعات ، وكان ذلك غير الوتر ، وكان يطيل القراءة ، لكن الصحابة زادوا عدد ركعاته ، لكنهم قللوا القراءة ، ويمكن الصلاة بأي عدد ، لكن أهم شيء الخضوع في الصلاة ، ومؤكد أن رسول الله لم يتجاوز. إحدى عشرة ركعة في رمضان أو غيره ، وهذا ما رواه البخاري عن السيدة عائشة. كان يصلي أربعًا ، فلا تسأل عن صلاحها ومدتها ، ثم يصلي أربعًا ثم يصلي ثلاثًا ، كما كانوا يصلون في زمن عمر عثمان عشرين ركعة ، وهو رأي الجمهور. من فقهاء الحنبلي والحنفي والداود. وقال مالك أيضا: إن عدد صلاة التراويح ست وثلاثون ركعة غير الوتر.

صلاة التراويح سنة مؤكدة

إنها صلاة النافلة التي يؤديها المسلمون في شهر رمضان المبارك ، في أول الليل بعد أداء صلاة العشاء ، ويستحب تقليلها ، كما اتفق العلماء والمذاهب على اعتبار صلاة التراويح. صلاة مؤكدة. السنة وليس بواجب ، ومن تركها حرم أجرها العظيم ، ومن زادها فلا.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply