يبدأ شهر رمضان المبارك في غضون أيام قليلة ، ومعه يجتهد الجميع أكثر لاستكمال القرآن الكريم ، وكل حسب إمكانياته ووفقًا للوقت المتاح له بعد عمله ونومه وأداء صلاته ، وفي 30 يومًا وكيفية تطبيقه كل ما عليك فعله هو قراءة جزء واحد في اليوم بالكامل ، وبحسب طريقة الدكتور علي جمعة قال إن قراءة صفحة واحدة في كل رأس من رأس الخيمة واجبة خلال شهر رمضان. يسهل عليك ختم القرآن الكريم ، وهو من أسهل الطرق لاتباعه. يتبعه الفرد دون الحاجة إلى إفراغه مرة أخرى لقراءته.

مخطط استكمال القرآن في 30 يوم

يمكنك وضع جدول لإنهاء القرآن في 30 يومًا ، دون جدوى ، لأنك تقرأ مع كل ركعة صفحة خلال شهر رمضان لاستكمال صلاة العشاء في اليوم الأخير من الصفحة الأخيرة من القرآن ، وهذه الطريقة فعالة ومناسبة للكثيرين ، ولكن إذا كان المصلي غير قادر على الوقوف كثيرًا ويريد الصلاة قائمًا في صور قصيرة فلا بد من وجود طريقة أخرى مناسبة له.

مخطط استكمال القرآن في 30 يوم

أولئك الذين لا يريدون تضمين الورود اليومية في واجباتهم المدرسية اليوم يمكنهم قراءة خمس صفحات بعد كل صلاة ماعدا الفجر ، أو قراءة أربع صفحات بعد كل واجباتهم المنزلية ، لإكمال 20 صفحة في الليلة ، أي ما يعادل جزء كامل ، مع الأخذ في الاعتبار أن كل صفحة تستغرق ما يعادل دقيقة واحدة من التلاوة. سلسة ومركزة دون أي انقطاع.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply