قدمت وزارة التربية والتعليم بشرى سارة للطلاب في رمضان 1444 ، بخصوص عدد أيام الدراسة الفعلية للطلاب والمطبقة عليهم في العام الحالي في الشهر الفضيل ، حسب ما تم الإعلان عنه رسميًا في التقويم الأكاديمي ، كما أوضحت الوزارة. قبل أيام عن الآلية التعليمية الكاملة للطلاب في أيام الصيام. وتوقيت بدء الدوام المدرسي وكيفية تنفيذه ، وكذلك عدد ساعات العمل اليومية للطلاب ، كاشفة عن حقيقة تعليق الحضور وتحويله عن بعد طوال الشهر ، حيث تم تداوله من قبل عدد كبير من الطلاب. نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي.

بشرى سارة للطلاب في رمضان

أفاد التقويم الأكاديمي الرسمي بأخبار سارة للطلاب في رمضان 1444 ، من خلال توضيح عدد أيام الدراسة الفعلية التي سيحضرها الطالب في مقعده الدراسي خلال الشهر الفضيل ، وكذلك عدد أيام الإجازة الرسمية ، خاصة بموافقة إجازة عيد الفطر المبارك بعدد كبير من الأيام خلال الشهر. وكشفت الوزارة أنه لا صحة إطلاقا لما تم تداوله حول نقل الدراسة عن بعد في رمضان ، بل إنها موجودة تماما كما هي دون تغيير.

بشرى سارة للطلاب في رمضان

أشار التقويم إلى توزيع أيام الدراسة في شهر رمضان ، وجاء على النحو التالي:

  • عدد أيام الدراسة الفعلية: 16 يوم دراسي فقط.
  • عدد الإجازات الرسمية: 14 إجازة رسمية.
  • إجازة عيد الفطر: آخر ثمانية أيام من الشهر.
  • إجازة نهاية الأسبوع “الجمعة والسبت”: 6 أيام.

لذلك تم تخفيض عدد أيام الحضور للطلاب السعوديين في جميع المستويات الأكاديمية إلى ستة عشر يومًا فقط ، وهو ما يرضي جميع الطلاب وأولياء أمورهم.

آلية الدراسة في رمضان

يدخل الطالب السعودي الدراسة في الشهر الفضيل حضورا دون تغيير ولكن مع تقليص عدد ساعات الحضور ليصبح خمس ساعات فقط حسب نظام التعليم المرن حيث تحدد إدارة كل مدرسة موعد الانطلاق. من اليوم الدراسي ، فتعلن بعض الأقسام عن بدء تشغيله في التاسعة صباحًا ، وأخرى في العاشرة ، على أن تستمر لمدة خمس ساعات سابقة الذكر ، وذلك من أجل إراحة الطالب والمعلم أثناء الصيام ، ولتخفيف الضغط و عليهم إرهاق شديد ، إذ لم يتبق سوى خمسة أيام على بداية الشهر الكريم.

Share.

Leave A Reply