أعلنت وزارة التربية والتعليم ، أن الطلاب سيحضرون خلال شهر رمضان ، وفق التعميم الذي ورد من معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحديد ساعات العمل في شهر رمضان المبارك ، بحيث تكون أوقات الدوام الرسمي خمس ساعات يوميا تبدأ من الساعة 10:00 صباحا وتنتهي الساعة 3:00 مساءا تم منح العديد من الصلاحيات التي تساعد في إجراء تغييرات في مواعيد بدء وانتهاء ساعات العمل الرسمية بما لا يتجاوز ساعتين وهذا قرار معالي الوزير. ينطبق وزير الموارد البشرية على جميع الجهات الحكومية ككل. أعطيت الجهات الحكومية ، بما في ذلك وزارة التربية والتعليم ، مرونة في تحديد بدء العمل. ساعات العمل وانتهائها حسب احتياجات العمل ومراعاة ساعات الذروة والازدحام.

ساعات الدوام خلال شهر رمضان

ووجهت وزارة التربية والتعليم توجيهات بشأن حضور الطلاب خلال شهر رمضان وفق تعليمات وزارة الموارد البشرية. تتضمن هذه التعليمات:

  • منح مديري التعليم المرونة في تحديد موعد بدء الطلاب لليوم الدراسي.
  • لذلك ، أعلنت بعض الأقسام التعليمية بدء اليوم الدراسي من الساعة 9:00 صباحًا.
  • يبدأ الآخرون الساعة 10:00.
  • تم تحديد وقت الحصة بـ 35 دقيقة.
  • لا يزيد عدد ساعات الدراسة في اليوم الواحد عن ثلاث ساعات ونصف.

عطلة عيد الفطر

حسب التعليمات الواردة من وزارة الموارد البشرية ، فقد تم تحديد إجازة عيد الفطر لهذا العام ، والتي تبدأ من الخامس والعشرين من شهر رمضان لجميع الجهات الحكومية ، وتنتهي في نهاية اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك. شهر شوال 1444 هـ. أما إجازة عيد الفطر للطلاب فهي تبدأ في الثاني والعشرين من رمضان وتنتهي في نهاية اليوم الخامس من شوال 1444 هـ. موعد العودة إلى العمل سيكون الأربعاء الموافق السادس من شهر شوال الموافق السادس والعشرين من أبريل 2023 ، وسيتم تطبيق هذه القواعد وتطبيقها على جميع المشمولين بأحكام اللائحة التنفيذية. الموارد البشرية.

موعد بداية شهر رمضان

وبحسب الحسابات الفلكية ، فإن موعد بدء شهر رمضان المبارك ، الذي يصادف الفصل الدراسي الثالث ، هو يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس الجاري. ثم يبدأ في نهاية الأسبوع الثاني من الفصل الثالث. يستمر شهر رمضان لمدة ثلاثة أسابيع ، الثالث والرابع والخامس. حيث يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر في نهاية الدوام الرسمي يوم الأربعاء الموافق 21 رمضان. وتبدأ الإجازة يوم الخميس الموافق 22 من شهر رمضان ، وتستمر لمدة 13 يوماً ، وتكون العودة في الخميس السابع من شهر شوال.

Share.

Leave A Reply