أصدرت وزارة التربية والتعليم في المملكة توزيع الأسابيع الأكاديمية 1444 ، الفصل الدراسي الثالث 1444 ، بعد أن أكمل الطلاب الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني في بداية شهر مارس ، حيث تحاول المملكة دائمًا وضع خطط جديدة لتطويرها. النظام التعليمي ، وتتطلع إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 ودفع منظومة التعليم إلى الأمام ، ويشمل ذلك تقسيم العام إلى فترات ، وهي الفصول الدراسية الأول والثاني والثالث ، لاكتساب الخبرة العملية. أعلنت الوزارة عن نتائج الطلاب فور انتهاء الفصل الدراسي الثاني ، وبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 12 مارس الموافق 20 شعبان. وخلال هذا المقال سنعرض لكم توزيع الأسابيع الدراسية للفصل الدراسي. الثالث وموعد الامتحانات النهائية.

توزيع الأسابيع الدراسية 1444 الفصل الثالث

أطلقت وزارة التربية والتعليم جدول التوزيع الأسبوعي واليومي للفصل الثالث 1444 ، وتم تحديد عدد الأسابيع وأيام العمل خلال الفصل الثالث والبالغة 14 أسبوعًا ، أي 65 يومًا دراسيًا.

يسمح جدول توزيع الأسبوع الأكاديمي للفصل الدراسي الثالث للطلاب والمعلمين بمعرفة عدد الأسابيع الأكاديمية الموجودة وما يحتويه كل أسبوع من أجل التحضير للامتحانات النهائية التي سينتهي بها العام الدراسي.

توزيع الأسابيع الدراسية 1444 الفصل الثالث

جدول إجازة الفصل الدراسي الثالث

بدأ الفصل الدراسي الثالث للطلاب في المملكة العربية السعودية يوم الأحد الموافق 12 آذار (مارس) الموافق 20 هـ من شهر شعبان ، وسيشهد الفصل الثالث حلول شهر رمضان المبارك إضافة إلى عيد الأضحى المبارك. عيد الفطر ، وخلاله يحصل الطلاب على إجازة عدة أيام ، ويظهر التقويم الأكاديمي للفصل الثالث الإجازات الطويلة التي تتخللها ، وهي كالتالي:

  • يبدأ الاحتفال بعيد الفطر في 22 رمضان الموافق 13 أبريل 2023.
  • عطلة نهاية الأسبوع الوحيدة الممتدة للفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي ستكون 8-9 ذو القعدة الموافق 28-29 مايو.
  • تبدأ إجازة نهاية العام في نهاية العمل يوم الخميس 4 ذو الحجة الموافق 22 يونيو.
جدول إجازة الفصل الدراسي الثالث
جدول إجازة الفصل الدراسي الثالث

متى ينتهي العام الدراسي 1444؟

أصدرت وزارة التربية والتعليم في المملكة في بداية العام الدراسي الجدول الزمني لعام 1444 والذي يحتوي على كافة التفاصيل الخاصة بالإجازات الطويلة والأسابيع وفترات العام الدراسي الحالي ، وهذه المعلومات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس. يرغب الأعضاء في معرفة محدد في التقويم الأكاديمي ، وينتهي موعد انتهاء العام الدراسي مع انتهاء الامتحانات النهائية يوم الخميس 22 يونيو الموافق 4 ذو الحجة 1444 ويستمتع الطلاب بإجازتهم الصيفية. حتى اليوم الذي تعلن فيه الوزارة عن تاريخ بدء الفصل الدراسي الجديد عام 1445.

موعد إمتحانات الفصل الثالث

موعد بدء امتحان الفصل الدراسي الثالث لعام 1444 سيكون في 29 ذو القعدة الموافق 12 يونيو 2023 م ، ويستمر الامتحان حتى الرابع من ذي الحجة الموافق لـ 22 يونيو وكما ذكرنا سابقًا فإن عدد أيام العمل بالمدرسة 65 يومًا.

Share.

Leave A Reply