تعاني الكثير من النساء من هشاشة الشعر ويبحثن دائمًا عن وصفات لتكثيف وإطالة الشعر بطرق مختلفة ، ولكن للأسف العديد من المواد المصنعة يمكن أن تتلف الشعر وتكسره. لذلك فإن الوصفات الطبيعية هي الحل الأمثل للشعر الكثيف واللمع الذي لا يسبب ضررًا ، وفي السطور القادمة سوف نكتشف أهم الوصفات الطبيعية لتكثيف الشعر.

وصفات لتكثيف وإطالة الشعر

استخدام البيض يعتبر البيض من أكثر العناصر فائدة لجميع أجزاء الجسم ، وهو من أغنى مصادر البروتين الذي يعمل على تكثيف الشعر وتقويته ، ويفضل عمل أقنعة البيض مرتين في الأسبوع حتى تحافظ على قوتك. الحصول على النتيجة ، وهناك طريقتان لاستخدام البيض وهما:

  • اخفقي بيضة أو بيضتين حسب طول الشعر واخفقي جيداً ثم ضعيها على الشعر مع التدليك حتى تصل إلى فروة الرأس ، اتركي الخليط لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • نأخذ صفار ثلاث بيضات ونضع عليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وثلاث ملاعق صغيرة من الماء ونخلط المكونات جيداً ثم نضعها على الشعر بالتدليك ثم نتركها لمدة ربع ساعة ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر.

زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية المهمة لتغذية الشعر ، حيث يحتوي على أوميغا 3 ، لذا احرصي على استخدام زيت الزيتون باستمرار لتكثيف الشعر وجعله ناعمًا ولامعًا.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply