مع اقتراب أيام الخير والبركة ، يبحث البعض عن كيفية كتابة مقال عن رمضان ، ويفترض أن تكون الرؤية في اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان الحالي ، لكن لا يمكن رؤيتها. لظروف فلكية ، ومن المتوقع إعلان الرؤية القانونية في اليوم الثلاثين وإعلان الثالث والعشرين من مارس هو أول أيام الشهر الفضيل لعام 2023 بشرط أن تكون مدتها عشرين- تسعة أيام فقط ، والمسلمون على استعداد لوضع خطط دينية تعمل على ختم القرآن الكريم أكثر من مرة ، وتكاثر الصدقات ، وإقامة صلة الرحم ، والمثابرة في صلاة التراويح ، وهم ينتظرون. صلاة التهجد لما لها من روحانية تسمو على الروح.

موضوع مقال عن رمضان

تسود النعم ، وتكثر الحسنات بقدوم شهر رمضان المبارك ، ويزداد الحسنات ، وينقص السيئات ، ويكثر رب العزة أجر العبادة ، ويغمرهم باللطف والرحمة. من الأرحام ، وهو شهر نزل فيه القرآن هدى للناس ورحمة للعالمين ، وفي العشر الأواخر من تلك الأيام المباركة كانت من أفضل الليالي التي خص بها الله تعالى ، المذكورة في القرآن وهي ليلة القدس.

تعبير عن شهر رمضان للاطفال

أما ليلة القدر وهي خير من ألف شهر تنزل عليها الملائكة والروح بإذن من ربها ، تستمر ساعات الغفران واستجابة الدعاء حتى طلوع الفجر ، وكان الصوم. فرضه رب العباد ، وهو ركن أساسي يقوم عليه الإسلام ، ولم يتقرر أجره ، بل خص به الله ، ويجب أن تكون نية الصوم خالصًا لله. وقد جاء ذلك في حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: “للصائم فرحتان فرحتان يفطران ويفرحان عند لقائه ربه”.

موضوع عن شهر رمضان وفضله

أجمل الكلمات لن تصف فضل رمضان ، فهو من أعظم العبادات التي تنقي الروح ، وتصحح العلاقة بين العبد وربه ، إذ تجثو تلك الروح المتغطرسة وتنهار أمام خالقها ، فيشعر بحالة الفقراء والمحتاجين ، حتى يلين القلب ويرحم ، ليعلم أن الطعام ولذّات الحياة ما هي إلا وسيلة وليست غاية تستحقها. الحرب ، وأن الدنيا تافهة علينا أن نضيع حياتنا في أشياء لا تساوي جملاً أو جملاً ، وعلينا أن نغتنم هذه الفرصة العظيمة التي منحها الله للعبادة ، فمن حضر رمضان خاب أمله وخسر. ولم يغفر لهم.

Share.

Leave A Reply