هل تعلم أن فوائد بذور عباد الشمس عديدة؟ هذه البذور ذات المذاق اللذيذ ، لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة بل ومميزة ، تدعم جهاز المناعة وأنظمة حماية القلب ، وحتى زيت عباد الشمس يتم استخلاصه منها ، وهو المصدر الرابع الموثوق به من حيث إنتاج الزيت في العالم ، لذا اتبع مقال اليوم معنا لمعرفة فوائد هذه الحبوب.

فوائد حب عباد الشمس

تتعدد فوائد بذور عباد الشمس ، ومنها:

يمكن أن يقوي جهاز المناعة

يعود سبب قدرة بذور عباد الشمس على تقوية المناعة لاحتوائها على فيتامين E والسيلينيوم والزنك ، حيث يعمل فيتامين E على تحسين الاستجابة المناعية بالإضافة إلى الوقاية من العديد من الأمراض المعدية ، كما أنه مضاد قوي للأكسدة ويقلل من الجذور الحرة ، مهما كانوا. يتم إنتاجها عن طريق الجسم أو عن طريق عوامل خارجية تضر بخلايا الجسم السليمة.

أما الزنك فهو يقي الجسم من الحساسية والالتهابات وأسباب العديد من الأمراض ، وبذلك يمنع الالتهابات ويقوي جهاز المناعة بشكل عام. أما السيلينيوم فهو يقلل الالتهاب ويقوي جهاز المناعة. كما أنه يعمل على تقليل الإجهاد التأكسدي من الجذور الحرة ، ويعتبر من الأشياء التي تحافظ على صحة العقل وتمنع العديد من الأمراض العصبية ، بما في ذلك مرض الزهايمر.

ستجد هنا: أضرار حب عباد الشمس

لخفض مستويات الكوليسترول

<classe yoastmark=

من فوائد بذور عباد الشمس أنها تحتوي على الألياف التي يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول الضارة في الدم ، حيث أنها تحتوي على فيتامين ب 3 الذي يقلل من مستويات الكوليسترول الكلية في الدم ويقلل من الإصابة بأمراض القلب.

قد يدعم صحة القلب

ونوليك ومغنسيوم ، ونائب ، وضغط ، وضغط ، وخفض ، وعازل ، وضغط ، وعازف ، وباعث ، وثالث ، وثالث ، وثالث ، وثالث ، وثالث ، وثالث ، وثالث ، وثالث ، وثالث ، وثالث ، وثالث ، وثالث وثالث القلب والأوعية الدموية.

قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

Certaines croyances disent que le bêta-sitostérol contenu dans les graines de tournesol peut prévenir certains types de cancer, notamment le cancer du sein, car il empêche la formation de cellules cancéreuses et réduit la taille de la tumeur, en plus des antioxydants contenus dans les بذور عباد الشمس. يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بهذا المرض وخاصة المرض الذي يصيب القولون.

يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

من فوائد بذور عباد الشمس أنها تقلل من مستوى السكر في الدم لدى مريض السكري من النوع 2 ، لأن الشخص المصاب بالسكري ينتج مواد يمكن أن تلحق الضرر بالجسم ككل ، وفي هذه الحبوب يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية. . لذلك فهو مفيد لمرضى السكر أو لمن يعانون من نسبة عالية من الدهون.

يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن

بذور عباد الشمس غنية بالألياف والبروتينات المهمة ، لذا فإن تناول الجرعة الموصى بها كل يوم يولد الشعور بالشبع لفترة طويلة ، وبالتالي يقلل من كمية الطعام المستهلكة وبالتالي تقل السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم ويقل الوزن تبعاً لذلك.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: Tris Oil

الآثار الجانبية لبذور عباد الشمس

الآثار الجانبية لبذور عباد الشمس
الآثار الجانبية لبذور عباد الشمس

بعد استعراض فوائد بذور عباد الشمس ، سنبين الآثار الجانبية للإفراط في تناولها:

  • قد يعاني الشخص المصاب بالحساسية من بعض الأعراض ، بما في ذلك الطفح الجلدي والقيء ومشاكل التنفس والحكة حول الفم والتورم.
  • على الرغم من احتوائه على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع ، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، لذا فإن الاستهلاك المفرط يمكن أن يسبب السمنة.
  • تحتوي بذور عباد الشمس على الكادميوم لأن الاستهلاك المفرط يمكن أن يتسبب في تلف الكلى على المدى الطويل.
  • إذا تم تناول بذور عباد الشمس النيئة الملوثة ، يمكن أن يصاب الشخص بالسالمونيلا.
  • من الضروري أن ينتبه الإنسان لكمية الملح المستهلكة مع هذه البذور عند تحميصها ، لأنها قد تتجاوز الكمية الموصى بها من الملح كل يوم.

انظر أيضا: زيت عضوي

خلال سطور هذا المقال تحدثنا عن فوائد بذور عباد الشمس التي تظهر على الكائن الحي كله بشرط أن تستهلك كمية معقولة منها دون مبالغة أو إفراط حتى لا تحدث الآثار السلبية غير المرغوب فيها. الجسم. شخص.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply