تتعدد فوائد أوميغا 3 للنساء ، على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن الدهون بشكل عام ضارة ، إلا أن العلم تمكن من إثبات عدم صحة هذا الاعتقاد ، حيث أن أوميغا 3 من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم من أجل القيام بعدد كبير من العمليات الحيوية ولكي نكون قادرين على محاربة الالتهابات ، وفي نفس الوقت لا يستطيع الجسم تصنيعها ، لذلك يجب الحصول عليها من مصادر خارجية.

فوائد أوميغا 3 للنساء

لا يوجد نقص في فوائد أوميغا 3 للنساء ، ولكن من أهم هذه الفوائد ما يلي:

تقليل آلام الدورة الشهرية

  • هناك مجموعة من الأدلة التي تشير إلى أن أوميغا 3 يمكن أن تقلل من آلام الدورة الشهرية.
  • كشفت إحدى الدراسات أن المرأة التي تتناول مكمل غذائي يحتوي على زيت السمك لمدة 3 أشهر تعاني من آلام طمث أقل بكثير من امرأة أخرى لا تتناول هذا المكمل.
  • يُعتقد أن أوميغا 3 تقلل الالتهاب وبالتالي تقلل الألم.

مفيد للحوامل

  • هناك مجموعة من الدراسات الحديثة التي أظهرت أن فوائد أوميغا 3 للنساء أثناء الحمل عديدة ، حيث إنها مهمة لنمو المخ والجهاز العصبي للجنين.
  • كما أنه يلعب دورًا رئيسيًا في منع الولادات المبكرة وفقدان الوزن بعد الولادة.

حرق السعرات الحرارية

  • أوميغا 3 هي نوع من الدهون الصحية التي تعمل على تحسين التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • أظهرت بعض الدراسات أن الشخص الذي يتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بأوميجا 3 قادر على حرق سعرات حرارية أكثر من شخص لا يعتمد عليها في نظامه الغذائي.

يقوي فروة الرأس ويحميه من الجراثيم

يقوي فروة الرأس ويحميه من الجراثيم
يقوي فروة الرأس ويحميه من الجراثيم

تعتبر فوائد الأوميغا 3 للنساء مهمة جدًا وتظهر أيضًا على فروة الرأس ، حيث تجعلها صحية ومحمية من جميع أنواع الجراثيم ، كما تساعد في الحفاظ على بصيلات صحية وتقليل تساقط الشعر.

يزيد من لمعان الشعر وجاذبيته

  • من الآثار الجانبية التي لا يعرفها الكثيرون ، ولكنها جيدة جدًا ، أن تناول أوميغا 3 بكميات مناسبة يحسن لمعان وجاذبية الشعر ، ويرجع ذلك إلى مساعدة أوميغا 3. للحفاظ على رطوبة فروة الرأس وتغذيتها.
  • هذا بدوره يحسن جودة الشعر ، كما تساعد أوميغا 3 في تقليل الجفاف والالتهابات ، وكلاهما من الأسباب الرئيسية لتهيج فروة الرأس.

يحافظ على البشرة ناعمة ورطبة

  • من فوائد أوميغا 3 للنساء أنها تحافظ على ترطيب البشرة ونعومتها عن طريق تقليل الالتهاب والحفاظ على أغشية الخلايا السليمة.
  • أوميغا 3 هو حمض دهني أساسي مهم يمنع التقشر والجفاف والتجاعيد.
  • يمكن الحصول عليها من الأسماك ، بما في ذلك الماكريل والسلمون ، وكذلك أنواع البذور والمكسرات ، بما في ذلك بذور الشيا وبذور الكتان.

سوف تجد هنا: فوائد أوميغا 3

التخلص من حب الشباب وتقليل ظهوره

التخلص من حب الشباب وتقليل ظهوره
التخلص من حب الشباب وتقليل ظهوره

أوميغا 3 من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم لتعزيز الصحة ، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ، مما يجعله مفيدًا في القضاء على حب الشباب ، كما أن اتباع نظام غذائي غني بالأوميغا 3 يمكن أن يقلل الاحمرار والالتهابات التي يسببها حب الشباب.

علاج الجلد الباهت

يمكن لأوميغا 3 أن تعالج مشكلة البشرة الباهتة وهذا هو السبب في أنها خيار مثالي لأولئك الذين يرغبون في تحسين جودة البشرة حيث أنها تعتبر من العناصر الجيدة التي تمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: مكمل غذائي للسيدات

ما هو الوقت المناسب لتناول أوميغا 3؟

أفضل وقت لتناول أقراص أوميغا 3 هو مع وجبة الإفطار ، حيث يساعد ذلك الجسم على امتصاص الأحماض الدهنية بكفاءة أكبر ويفضل استشارة طبيب مختص في أي حال.

كم عدد أقراص أوميغا 3 في اليوم؟

من المستحيل الإجابة على هذا السؤال بإجابة مؤكدة أو مؤكدة لأن جرعة أوميغا 3 تختلف من شخص لآخر ، فهي تعتمد على العمر والحالة الصحية والنظام الغذائي المتبع ، ولكن بشكل عام الجرعة اليومية الموصى بها من أوميغا 3 هي 3000 مجم ويمكن أن تزيد أو تنقص حسب كل شخص ، لذلك من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للاستفادة في هذا الأمر.

شاهدي أيضاً: فوائد حب الشمس

أظهرنا لكم اليوم مجموعة من أهم فوائد أوميغا 3 للنساء ، لأنها إيجابية للغاية لجسم جميع النساء ، من بداية الشعر إلى الأعضاء التناسلية ، لكن لا بد من استشارة الطبيب ، كما تحدثنا من قبل عن الجرعة الموصى بها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply