قدمت وزارة التربية والتعليم في المملكة في جدول التقويم الأكاديمي المعلن في بداية العام تاريخ أول إجازة ممتدة في الفصل الثالث ، بالإضافة إلى عدد أيام الدراسة الفعلية والإجازات التي يتلقاها الطلاب ، وتفاصيل أخرى. . نظام التعليم الجديد الذي شهد تغيرات مختلفة مثل عدد أيام الدراسة الفعلية ، وعدد الساعات المدرسية ، بالإضافة إلى تواريخ بداية العام وانتهائه.

موعد أول إجازة ممتدة في الفصل الثالث

بدأ الفصل الثالث في 12 مارس في مدارس مختلفة بالمملكة ، بعد حصول الطلاب على إجازة الفصل الدراسي الثاني ، والتي استمرت لمدة 10 أيام ، بناءً على ما تم توضيحه في التقويم الأكاديمي الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم سابقاً.

جدير بالذكر أن الفصل الثالث يطبق للمرة الثانية للعام الحالي في تاريخ التعليم في المملكة العربية السعودية. لذلك حرصت وزارة التربية والتعليم على إعلان كافة تفاصيلها بما في ذلك الإجازات الممتدة التي ستقدم للطلبة.

إجازة عيد الفطر هي أول إجازة ممتدة يحصل عليها الطلاب خلال الفصل الدراسي الثالث ، وهنا قررت الوزارة أن تبدأ العطلة من 22 رمضان 1444 ، الموافق 13 أبريل 2023 ، وتستمر حتى 5 شوال 1444. ليعود الطلاب للمدارس يوم 6 شوال الموافق الاربعاء.

أوقات العمل في رمضان للمدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم رسمياً عن مواعيد العمل في رمضان للمدارس 1444 ومدة اليوم الدراسي ، حيث ذكرت في تغريدة عبر حساب وكالة تعليق الدراسة الرسمي على تويتر أن ساعات العمل الرسمية خلال الشهر الفضيل. 5 ساعات يومياً تبدأ من الساعة 10:00 صباحاً حتى 3:00 صباحاً ، وتجدر الإشارة إلى أنها أعطت الصلاحية لأقسام التعليم المختلفة لتعديل وتغيير أوقات البدء والانتهاء للطلاب في المدارس بالشكل الذي يناسبهم ، شريطة أن يكون الموعد لا يتجاوز ساعتين من التاريخ الرسمي المعلن عنه.

إمتحانات نهاية عام 1444

ذكرت وزارة التربية والتعليم في المملكة ، موعد بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث ، والذي تنتهي بموجبه العام الحالي ، وهو 18 يونيو 2023 ، الموافق 26 ذو القعدة 1444 هـ ، وذلك من خلال جدول التقويم الأكاديمي الذي تم الإعلان عنه سابقًا في بداية العام ، كما أوضحت أن تاريخ انتهاء العام هو 22 يونيو 2023 الموافق 4 ذو الحجة 1444 هـ.

Share.

Leave A Reply