أعلنت وزارة التربية والتعليم ، بشكل عاجل ، تعليق الدراسة غدا في عدد كبير من المدارس والجامعات في المملكة ، بسبب التقارير التي تلقاها المركز الوطني للأرصاد ، والتي أعلنت عن تغيرات كبيرة في درجات الحرارة وهطول الأمطار وقلة الرؤية ، وذلك بهدف للحفاظ على صحة الطلاب والعاملين في مجال التعليم والإدارات.

وزارة التربية والتعليم تعلق الدراسة على وجه السرعة

أعلنت إدارة التعليم بتبوك ، نقل الدراسة إلى نظام التعليم عن بعد غدا الأربعاء ، نتيجة تقارير الأرصاد الجوية وحرصا على سلامة الجميع ، وقالت الإدارة عبر موقع تويتر ، بناء على تقارير وردت من المركز ، عن حالة الطقس. وبالتالي سيتم نقلها إلى منصة مدرستي ليوم غد الأربعاء الموافق 23/08 في مدارس “مدينة تبوك” و “مدينة تيماء” وبعض المناطق الأخرى في المملكة.

تعليق الدراسة بالحضور غدا

أعلنت دائرة التعليم بتبوك تعليق الدراسة غدا الأربعاء 15/3/2023 ، ونقلها إلى منصة مدرستي التعليمية ، بسبب سوء الأحوال الجوية التي أفاد بها المركز الوطني للأرصاد الجوية.

الطقس في المملكة غدا

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس أن الفرصة سانحة لوجود كميات كبيرة من العواصف الرعدية المعتدلة إلى الشديدة التي تؤدي إلى جريان السيول المصحوبة برياح نشطة تثير الغبار والأتربة ، وكل ذلك سيؤدي إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية وزخات البرد في أجزاء متفرقة من مناطق الحدود الشمالية ، بالإضافة إلى منطقتي الجوف وتبوك ، وحفاظا على سلامة الطلاب والعاملين في التعليم تقرر تعليق الدراسات العمرانية. في المناطق التي تشهد هطول أمطار.

وتمتد هذه الحالة الممطرة أيضًا إلى الأجزاء الشمالية من منطقة المدينة المنورة ، ولا يُستبعد أن تتساقط الثلوج على أجزاء من مرتفعات “جبل اللوز ، ألقان” وسيتبع ذلك انخفاض في درجات الحرارة في أجزاء منها. يمتد تأثير الانخفاض على أجزاء من منطقة حائل ، ومن المتوقع استمرار هطول أمطار رعدية معتدلة قد تصل إلى أمطار غزيرة تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات برد في أجزاء من المناطق. نجران وعسير والباحة وجازان ومكة المكرمة ، بالإضافة إلى أجزاء من منطقة الرياض وخاصة في الجنوب.

Share.

Leave A Reply