أيام قليلة تفصل المسلمين في شرق وغرب الأرض عن أفضل شهور السنة والأقرب إلى قلوبهم ، لذلك لم يتبق سوى 9 أيام على انطلاقها ، ويهتم الكثيرون مسبقًا بمعرفة المواعيد خاصة مواعيد العمل والدراسة وكذلك الإجازات المشمولة في الشهر الفضيل ، وفي السطور التالية نبلغكم بمدة إجازة عيد الفطر 1444 لطلبة المدارس في المملكة العربية السعودية ، وكذلك موعدها. لاستئناف الدراسة بعد رمضان وكامل فترة الإجازة.

مدة إجازة عيد الفطر 1444

ومن المنتظر أن يكون يوم الخميس الموافق 23 من شهر آذار الجاري أول أيام شهر رمضان المبارك ، وتستمر الدراسات فيه بشكل طبيعي حتى بداية إجازة عيد الفطر المبارك التي تبدأ. حسب التقويم الرسمي لوزارة التربية والتعليم في المملكة في الثاني والعشرين من شهر رمضان 1444 الموافق 13/4/2023 وتستمر الإجازة حتى بعد العيد حوالي ستة أيام حيث من المقرر استئناف الدراسة من جديد. في السادس من شهر شوال الموافق 26/4/2023 ، وبذلك تكون مدة إجازة عيد الفطر للمدارس قرابة أسبوعين ، وتعتبر إجازة عيد الفطر المبارك إجازة الأولى خلال الفصل الثالث والأخير من هذا العام الدراسي.

بداية إجازة عيد الفطر 1444

هل المواظبة على الدراسة في رمضان؟

كعادتها انتشرت شائعات كثيرة مع اقتراب حلول الشهر الفضيل عن آلية الدراسة في شهر رمضان المبارك سواء أكان شخصيًا أم بعيدًا ، وحتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤولة عن أي أنباء رسمية بهذا الشأن ، وبالتالي يبقى الوضع على ما هو عليه ، والدراسة مستمرة بشكلها الحالي ، أي بالحضور ، لكن هذا لا يعني أن وزارة التربية والتعليم في المملكة لا تأخذ في الاعتبار مشقة الدراسة في أوقات الصيام في رمضان. ولتخفيف العبء على الطلاب والطالبات قامت الوزارة بتخفيض ساعات اليوم الدراسي كما حدث في السنوات السابقة.

وهل هناك اجازات اخرى في الدورة الثالثة؟

إجازة عيد الفطر المبارك هي أطول إجازة خلال الفصل الثالث ، أما بالنسبة للعطلات الأخرى خلال هذه المدة فهناك إجازة نهائية واحدة وهي عطلة نهاية الأسبوع الممتدة والتي تصادف يوم 11/8/1444 هـ الموافق 5 /. 28/2023.

آخر إجازة ممتدة في الدورة الثالثة
آخر إجازة ممتدة في الدورة الثالثة

وتنتهي الفترة الثالثة مع نهاية الدوام يوم الخميس الموافق 12/4/1444 الموافق 22/6/2020 م أي أن العطلة الصيفية ستبدأ بالتزامن مع بداية موسم الحج للعام الحالي.

Share.

Leave A Reply