هل الدراسة في رمضان عن بعد؟ سؤال استحوذ على أذهان الكثير من الطلاب والطالبات خلال الفترة الحالية ، حيث تعددت التساؤلات حول آلية الدراسة في شهر رمضان المبارك 1444 ، خاصة بعد انتشار بعض الأخبار حول نقل الدراسة عن بعد. ، ولم يكن من التعليم السعودي حل هذا الأمر بشكل نهائي ، حتى يستعد الطلاب من الآن فصاعدًا للعمل. فلنشرح في الشهر الفضيل ما أوردته وزارة التربية والتعليم عن الدراسة في رمضان هذا العام 1444-2023.

وزارة التربية والتعليم تدرس في رمضان

التعليم السعودي قرر الطبيعة الدراسة في شهر رمضان المبارك حيث سيكون حاضرا في جميع المدارس السعودية وليس عن بعد من خلال مدرستي ، حيث جاء البيان من المرشد التربوي في المملكة العربية السعودية “عبد اللطيف الحمادي” ، كما أوضح من خلال تدخله بمقطع فيديو نشرته قناة الإخبارية.

موعد الدراسة في رمضان 1444

يتساءل الطلاب من الآن عن الجدول الزمني الدراسة في رمضانحيث يريدون معرفة أوقات الدراسة في رمضان ، بعد أن يقرروا أن الدراسة حاضرة وليس عن بعد عبر منصة مدرستي ، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد ساعات العمل والحضور في رمضان ، ولكن من المتوقع أن يتم ذلك. مثال على ما حدث العام الماضي وكأنه مثل العام الماضي سيكون:

  • تبدأ اليوم الدراسي من الساعة التاسعة حتى العاشرة صباحًا ، حسب الجدول الزمني المرن.
  • مدة الدرس الواحد “35 دقيقة”.
  • أعطى التعليم العام الماضي لمديري المدارس سلطة اختيار بداية اليوم الدراسي حسب المقاطعة أو المنطقة.

ساعات الدراسة في رمضان 1444

تم على النحو الموصوف وزارة التربية والتعليم الدراسة في رمضان 1444 ستكون حاضرة ، وليس عن بعد كما يعتقد بعض الطلاب ، وحتى الآن لم يتم تحديد ساعات العمل رسميًا ، ولكن تم الإعلان فقط عن الحضور ، ولكن إذا حدث مثل العام الماضي ، ستكون ساعات العمل على النحو التالي:

  • ساعات الدراسة للمرحلة الابتدائية هي ثلاث ساعات أكاديمية كاملة.
  • ساعات الدراسة للمرحلة المتوسطة أربع ساعات دراسية.
  • ساعات العمل للمرحلة الثانوية أربع ساعات أكاديمية.
  • مدة الجلسة الواحدة 35 دقيقة فقط ، بدلاً من الوقت الآن 45 دقيقة فقط.

Share.

Leave A Reply