أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية ، درجة الرسوب في المرحلة الابتدائية ، والدرجات الناجحة أيضًا ، والنسب المئوية التي يجب على الطلاب تحقيقها في كل فصل دراسي للانتقال إلى العام المقبل ، من خلال قوائم لتقييم الطلاب. نظام الكتروني لمعرفة نتائج الطلاب فقط من خلال رقم الهوية. خلال هذا المقال سوف نشرح لكم درجات الرسوب ودرجات النجاح لطلبة المرحلة الابتدائية وطريقة معرفة النتائج.

درجة الرسوب في المدرسة الابتدائية

بالنسبة للمواد ذات الامتحانات التحريرية من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي ، تكمن درجة الرسوب في حصول الطالب على مجموع أقل من 50 من مائة درجة لجميع المواد ، وقد حددت الوزارة نسبة كل فصل دراسي حتى يتمكن الطالب من تخطي المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الإعدادية. وشرح معايير النجاح لطلاب المرحلة الابتدائية وفق القيم النسبية التالية:

  • 25٪ للفصل الدراسي الأول (ما يعادل 25 درجة).
  • 35٪ للفصل الدراسي الثاني (ما يعادل 35 درجة).
  • 40٪ للفصل الثالث أي ما يعادل 40 درجة.

وتعتبر هذه النسب أقل الدرجات التي يحصل عليها الطالب لتحقيق الحد الأدنى من النجاح ، ويجب ألا تقل عن هذه النسب حتى لا يفشل.

درجة الرسوب في المدرسة الابتدائية

توزيع الصف الابتدائي

أما بالنسبة لنجاح الطالب في المرحلة الابتدائية ، فيجب أن يحصل في الصفوف الأول والثاني والثالث على 60٪ في أعمال العام و 40٪ في الاختبارات التحريرية لجميع المواد ما عدا مادة التربية الفنية. يجب على الطلاب إجراء الاختبارات الكتابية والحصول على 50٪ على الأقل في الاختبار النهائي لتحقيق الحد الأدنى للنجاح.

بالإضافة إلى حضور الامتحانات ، حتى في حالة عدم الحصول على علامة في الامتحان النهائي ، فإن النجاح في الفصل الثالث يشبه النجاح للفصلين الأول والثاني ، ويجب على الطلاب الحصول على 20٪ من علامة الامتحان ، أي 8 درجات ، و يرسب الطالب إذا لم يكمل الاختبار بعد نهاية الفصل الدراسي. الثالث في أسبوع.

خطوات لمعرفة نتائج نظام نور

أنشأت وزارة التربية والتعليم السعودية موقع نور للاطلاع على نتائج الطلاب في المراحل المختلفة. يتم ذلك عن طريق إدخال الرابط الرسمي للموقع. إذا واجهت أي مشكلة في الارتباط ، فحاول مرة أخرى.

يمكن الدخول إلى نظام نور الإلكتروني والتسجيل فيه لمعرفة نتائج الطلاب. يتم ذلك عن طريق إضافة رقم هوية ولي الأمر. يمكن للطالب معرفة نتائج امتحانات المراحل الابتدائية والإعدادية المختلفة. لمعرفة نتائج الطلاب اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى نظام نور التعليمي.
  • تسجيل الدخول بحساب والديك.
  • انقر فوق إعلام نتيجة الطالب.
  • واختيار نتائج الاختبار المعتمدة.
  • انتظر حتى يتم تحميل النتائج.

Share.

Leave A Reply