وأوضحت وزارة التربية والتعليم عند بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثالث 1444 للطلاب والطالبات من طلاب وطالبات المراحل التعليمية الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، وكذلك رياض الأطفال ، في الفصل الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي ، على النحو التالي: أوضح التقويم جميع التفاصيل اللازمة لكل طالب وطالبة في المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى الكشف عن مواعيد وتواريخ مهمة بالهجري والميلادي ، والتي تم نشرها على الموقع الرسمي للوزارة في بداية العام الحالي. العام الدراسي 2023 ، علما بأنه يتم إضافة تعديلات عليه إن وجدت.

متى تبدأ الدراسة في الفصل الثالث؟

أجابت الوزارة على سؤال متى تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثالث 1444 للطلاب ، وكان ذلك قبل أيام قليلة من بدئها ، كما يشير التقويم الأكاديمي الرسمي ، مشيرة إلى أن هذا الفصل يتضمن أكبر وأكبر إجازة في الفصل الدراسي بأكمله العام ، وبالنسبة لإجمالي عدد الإجازات ، هناك إجازتان فقط ، الأولى إجازة عيد الفطر المبارك ، والثانية عطلة نهاية الأسبوع الممتدة ، علما أن هذا الفصل الدراسي يستمر لمدة ثلاثة أشهر وعشرة أيام ، مع نظام الحضور كما كان في الفصلين الأول والثاني.

متى تبدأ الدراسة في الفصل الثالث؟

يبدأ الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي الأحد القادم في الثاني عشر من شهر مارس أي أربع وعشرين ساعة فقط من الآن حيث الحضور كما ذكرنا أعلاه ويستمر حتى الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023 مروراً بـ الأعياد المذكورة أعلاه ، وهناك العملية التعليمية خلال شهر رمضان المبارك خلال هذا الفصل الدراسي ، مع العلم أن حضوري سيكون حتى الآن ما لم يتم الإعلان عن أي قرارات جديدة من قبل الجهات المسؤولة.

آلية الدراسة في رمضان

لم يتم تحديد آلية الدراسة في الشهر المبارك ، وبالتالي من المتوقع أن يكون حضوري هو نفسه كما في العام الماضي ، ولكن مع تغيير ساعات العمل وبداية حضور الطلاب ، والصباح. سيتم إلغاء قائمة الانتظار حسب التكهنات ، وفور الإعلان الرسمي من وزارة التربية والتعليم سيتم نشرها عبر حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي “Twitter” ، قبل أيام قليلة من بدء الشهر الفضيل ، أي ، خلال الأسبوع المقبل ، كما هو متوقع.

Share.

Leave A Reply