كشفت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، عن عدد أيام الدراسة في رمضان 1444 ، تزامنا مع بدء الفصل الدراسي الثالث ، والذي لم يتبق منه سوى ساعات قليلة حتى بدايته ، حيث إنه أقل من يومين حتى عودة جميع الطلاب. إلى مقاعدهم المدرسية بعد غياب عشرة أيام نتيجة لذلك. الإجازة بين الفصلين الثاني والثالث ، وبحسب التقويم الأكاديمي الرسمي يتزامن الشهر المبارك مع أيام الدراسة خلال الفصل الثالث من العام الدراسي ، ويريد الطلاب معرفة آلية العملية التعليمية خلالها ، وهل هي بعيدًا أو شخصيًا.

عدد أيام الدراسة في رمضان

أوضح التقويم الأكاديمي الرسمي عدد الأيام الدراسية في شهر رمضان المبارك 1444 ، بالإضافة إلى أيام العطلات الرسمية فيه. سيتم الإعلان عن الآلية التعليمية المتبعة خلال الشهر المبارك ، وسيتم تشكيلها من خلال منصة مدرستي ، أم أنها ستستمر في الوجود كما كان الحال في العام الماضي لجميع الطلاب.

عدد أيام الدراسة في رمضان

وأشارت الوزارة إلى أن الحضور الفعلي للطلاب خلال الشهر المبارك سيكون ستة عشر يومًا فقط ، وأن الأربعة عشر يومًا المتبقية من الشهر هي أيام العطلات الرسمية ، وذلك بسبب عيد الفطر المبارك ، الذي تبدأ إجازته في اليوم الثاني والعشرين. من رمضان الموافق الثالث عشر من ابريل. وتستمر حتى نهاية شهر الصيام ، بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع المعتادة ، الجمعة والسبت ، وهي ستة أيام قبل إجازة عيد الفطر ، ليصل إجمالي عدد أيام العيد إلى أربعة عشر يومًا كاملاً.

كم تبقى لرمضان؟

يتبقى أقل من اثني عشر يومًا على بداية الشهر الكريم من تاريخ كتابة هذه السطور ، حيث من المتوقع أن يكون يومه الأول في اليوم الثاني والعشرين من الشهر الحالي مارس 2023 ، بشرط رؤية ويقام الهلال في الحادي والعشرين من نفس الشهر الموافق الثلاثاء ، لتأكيد موعد أول أيام الصوم خلال العام الجاري ، وهو الشهر المتوقع والمنتظر من قبل جميع المستفيدين في جميع أنحاء الأرض.

Share.

Leave A Reply